الجمعة 29 مارس / مارس 2024

بينهم أطفال ونساء ومرضى.. فرنسا تنقذ 78 مهاجرًا حاولوا عبور "المانش"

بينهم أطفال ونساء ومرضى.. فرنسا تنقذ 78 مهاجرًا حاولوا عبور "المانش"

Changed

ارتفع عدد المهاجرين الذين تم إنقاذهم في مضيق با-دو-كاليه إلى 236 منذ الجمع
ارتفع عدد المهاجرين الذين تم إنقاذهم في مضيق با-دو-كاليه إلى 236 منذ الجمعة (غيتي)
أنقذت السلطات 35 راكبًا، بينهم خمس نساء وستة أطفال، نقلوا إلى ميناء كاليه، بالإضافة لـ 43 مهاجرًا آخرين قبالة ساحل توكيه بينهم "سبعة مرضى.

أنقذت السلطات الفرنسية 78 مهاجرًا في مضيق "با-دو-كاليه" الأحد واجهوا صعوبات أثناء محاولتهم عبور قناة المانش للوصول إلى السواحل البريطانية.

وأُبلغت أجهزة الإنقاذ الفرنسية في البداية أن قارب المهاجرين كان يواجه صعوبات في منطقة ديك قبالة دانكيرك شمال البلاد، وفق بيان اصدرته الدائرة البحرية للقناة وبحر الشمال.

وأنقذ 35 راكبًا، وبينهم خمس نساء وستة أطفال، ونقلوا إلى ميناء كاليه قرابة الساعة العاشرة.

كما جرى إنقاذ 43 مهاجرًا آخرين قبالة ساحل توكيه بينهم "سبعة مرضى يبدو أنهم يعانون من آفات جلدية"، ونقلوا إلى ميناء بولوني-سور-مير القريب. وقد اعتنت بهم أجهزة الطوارئ المحلية والشرطة.

إنقاذ 236 مهاجرًا منذ الجمعة

ويرتفع بذلك عدد المهاجرين الذين تم إنقاذهم في مضيق با-دو-كاليه إلى 236 منذ الجمعة.

ومنذ نهاية عام 2018، زادت عمليات العبور غير القانوني للقناة من مهاجرين يسعون للوصول إلى المملكة المتحدة رغم التحذيرات المتكررة من السلطات لجهة الخطر المرتبط بكثافة حركة مرور السفن والتيارات المائية القوية وانخفاض درجة حرارة البحر.

وسجلت في عام 2020 أكثر من 9500 عملية عبور أو محاولة عبور، أي أربع مرات أكثر من عام 2019، وفق تقرير صادر عن الدائرة البحرية. وتوفي ستة اشخاص واختفى ثلاثة، فيما توفي أربعة فقط عام 2019.

المصادر:
العربي، أ.ف.ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close