الإثنين 15 أبريل / أبريل 2024

بسبب الجفاف.. إجراءات جديدة تواجه السكان في كاليفورنيا

بسبب الجفاف.. إجراءات جديدة تواجه السكان في كاليفورنيا

Changed

تفاقم الوضع في الولاية بسبب موجة حر شهدتها مناطق في غرب الولايات المتحدة وكندا
تفاقم الوضع في الولاية بسبب موجة حر شهدتها مناطق في غرب الولايات المتحدة وكندا (غيتي)
تؤثر حالة الطوارئ المتعلقة بالجفاف على 42% من السكان، معظمهم في شمال كاليفورنيا ووسطها، وتمنح السلطات صلاحيات إضافية للتحكم بالموارد.

مع ارتفاع درجات الحرارة ومعاناتها الكبيرة من الجفاف، دعت كاليفورنيا أمس الخميس سكانها، إلى تقليل استخدامهم للمياه بنسبة 15%، حيث شملت حال الطوارئ المتعلقة بالجفاف نحو نصف سكان الولاية. 

وفي مؤتمر صحافي، أعلن حاكم الولاية غافين نيوسوم، أنّ كاليفورنيا تُعاني "من الجفاف منذ عامين"، مضيفًا أنه سيوقع أمرًا يشجع "الجهود الطوعية للحفاظ على المياه في ولاية كاليفورنيا".

وأضاف: "نأمل أن يحافظ سكان كاليفورنيا على الروح التي كانوا يتمتعون بها خلال الجفاف الأخير"، وأن "يخفضوا طوعيًا" استخدام المياه "بنسبة 15%، ليس في المنازل فحسب، بل أيضًا في المجالات الصناعية والتجارية والزراعية".

وكشف الحاكم أن 50 من أصل 58 مقاطعة في كاليفورنيا تخضع الآن لإجراءات الطوارئ؛ إذ تشمل عواقب الجفاف، زيادة مخاطر الحرائق في منطقة دمرتها سابقًا حرائق الغابات الهائلة خلال السنوات الأخيرة.

وتؤثر حالة الطوارئ المتعلقة بالجفاف على 42% من السكان، معظمهم في شمال كاليفورنيا ووسطها، وتمنح السلطات صلاحيات إضافية للتحكم بالموارد.

كما طالب نيوسوم سكان الولاية بإظهار "حس سليم"، من خلال تقليل ري مروج العشب الأخضر وتقليل فترات الاستحمام.

وأصبحت احتياطات السدود في أواخر مايو/ أيار الماضي في كاليفورنيا، تُقَدّر بثلثي مستواها الطبيعي، وذلك بعد سنوات عدة شهدت هطول كميات قليلة من الأمطار.

والأسبوع الماضي، تفاقم الوضع بسبب موجة حر شهدتها مناطق في غرب الولايات المتحدة وكندا. 

ويُتوقّع تسجيل درجات حرارة قياسيّة نهاية الأسبوع المقبل، مع توقّعات بوصول الحرارة إلى 53 درجة مئوية في وادي الموت في كاليفورنيا.              

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close