الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

البابا فرنسيس يعود إلى الفاتيكان بعد أول دخول للمستشفى له منذ انتخابه

البابا فرنسيس يعود إلى الفاتيكان بعد أول دخول للمستشفى له منذ انتخابه

Changed

الباب في آخر إطلالة له من داخل المستشفى
الباب في آخر إطلالة له من داخل المستشفى (غيتي)
سجل الفاتيكان اليوم عودة البابا فرنسيس إليه بعد إجرائه عملية جراحية له، كانت سببًا لدخوله المستشفى لأول مرة منذ انتخابه عام 2013.

عاد البابا فرنسيس إلى الفاتيكان، اليوم الأربعاء، بعد 11 يومًا من الجراحة التي أجريت له في مستشفى بروما لاستئصال جزء من القولون.

وخرج البابا من سيارة بعد دخولها من بوابات الفاتيكان. وقال مصدر من الفاتيكان لرويترز: إن "البابا فرنسيس توقف للصلاة في كنيسة القديسة مريم الكبرى في روما، قبل العودة إلى الفاتيكان.

وعادة ما يزور البابا هذه الكنيسة عقب أي رحلة خارجية.

وفي وقت سابق، رأى المصورون عند مستشفى جيميلي، سيارتين يرافقهما أمن الفاتيكان تغادران من مدخل جانبي صباح اليوم، بعد أن وضع موظفون كرسيًا متحركًا في إحدى السيارتين.

وتعد هذه أول مرة يدخل فيها البابا المستشفى منذ انتخابه عام 2013.

كرة القدم

وأٌجريت للبابا (84 عاما) جراحة لاستئصال جزء من القولون يوم الرابع من يوليو/ تموز. ويوم الأحد ظهر على الملأ لأول مرة منذ الجراحة، حيث وقف لمدة عشر دقائق وهو يتحدث من شرفة من جناحه بالمستشفى.

وكان الفاتيكان قد أشار في بيان سابق إلى أن البابا الأرجنتيني "تقاسم البهجة لفوز كلّ من منتخبَي الأرجنتين وإيطاليا لكرة القدم في بطولتَي أميركا اللاتينية وأوروبا".

وتوقف "عند معنى الرياضة وقيمها، والقدرة الرياضية على قبول أي نتائج بما في ذلك الهزيمة".

زيارة رعوية

وكان البابا قد أعلن الأحد أنه سيزور سلوفاكيا من 12 إلى 15 سبتمبر/ أيلول، بعد مرور خاطف لإحياء قداس في المجر التي يواجه رئيس حكومتها فيكتور أوربان انتقادات أوروبية.

وقال البابا للمتجمعين في ساحة القديس بطرس لحضور قداس الأحد وبينهم 500 سلوفاكي: "يسرني أن أعلن أنه من 12 إلى 15 سبتمبر المقبل، سأتوجه إلى سلوفاكيا للقيام بزيارة رعوية".

وأوضح أنه سيحيي بعد ظهر 12 سبتمبر في بودابست قداس اختتام المؤتمر الأفخارستي.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close