الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

بعد 8 أشهر من الإغلاق.. برج إيفل يعيد فتح أبوابه أمام الزوار

بعد 8 أشهر من الإغلاق.. برج إيفل يعيد فتح أبوابه أمام الزوار

Changed

افتتاح برج إيفل في فرنسا بعد إغلاق دام لثمانية أشهر
افتتاح برج إيفل في فرنسا بعد إغلاق دام لثمانية أشهر (غيتي)
يعيد برج إيفل فتح أبوابه أمام الزوار بعد 8 أشهر من الإغلاق بسبب جائحة كوفيد-19، وهو أطول إغلاق في تاريخه منذ الحرب العالمية الثانية.

استقبل "برج إيفل" من جديد الزوار، اليوم الجمعة، بعد إغلاق دام 8 أشهر بسبب جائحة كوفيد-19، وهو أطول إغلاق في تاريخه منذ الحرب العالمية الثانية.

وبعد الوصول إلى إشارة الصفر على ساعة العد التنازلي عند سفح البرج، انطلقت الهتافات وصفّق الزوار الذين كانوا يقفون في طابور الانتظار، فيما عزفت فرقة موسيقية على الآلات النحاسية وبدأ الناس في الدخول.

وقال باتريك بيروتكا، وهو كرواتي يبلغ من العمر 18 عامًا: "نحن محظوظون للغاية بوجودنا هنا".

وبسبب المخاوف المستمرة من فيروس كورونا، لا يزال استخدام الكمامات إلزاميًا لأي شخص يزيد عمره عن 11 عامًا، مع تطبيق نظام تحميل المصاعد بنصف العدد المسموح به في الأوقات العادية.

واعتبارًا من 21 يوليو/ تموز، سيتعين على الزوار إبراز "بطاقة صحية" من الحكومة الفرنسية، تثبت إما أنهم حصلوا على اللقاح أو خضعوا مؤخرًا لاختبار يؤكد عدم إصابتهم.

وكان وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران كشف، الثلاثاء الماضي، أن حالات الإصابة بفيروس كورونا تتضاعف كل خمسة أيام في فرنسا.

وجاءت تصريحات الوزير بعد يوم من إصدار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمرًا يجعل تطعيم العاملين في قطاع الصحة إلزاميًا.

وأعلن ماكرون عن إجراءات واسعة النطاق لمكافحة زيادة حالات الإصابة بالفيروس، ولفت إلى أن التطعيم لن يكون إلزاميًا للمواطنين في الوقت الراهن؛ لكنه شدّد على أن القيود ستتركز على الأشخاص غير الحاصلين على اللقاح.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close