الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

إصابات وهلع.. إطلاق نار يوقف مباراة بيسبول في واشنطن

إصابات وهلع.. إطلاق نار يوقف مباراة بيسبول في واشنطن

Changed

اندفع اللاعبون خارج الملعب وتوقفت المباراة بعد سماع عشرات الطلقات
اندفع اللاعبون خارج الملعب وتوقفت المباراة بعد سماع عشرات الطلقات (غيتي)
تتكرر حوادث إطلاق النار في الولايات المتحدة وتحصد معها العديد من الضحايا في ظل عدم القدرة على السيطرة على الأسلحة النارية المنتشرة.

أصيب أربعة أشخاص بالرصاص خارج ملعب بيسبول كان مزدحمًا بآلاف المتفرجين في العاصمة الأميركية السبت، ما تسبب في توقف المباراة فجأة ودفع الحاضرين إلى الخروج.

وقالت الشرطة إن أربعة أشخاص أصيبوا بالرصاص، لكنها شددت على أنه "لا يوجد تهديد مستمر"، من دون أن تعطي تفاصيل حول حالة الضحايا. 

وكتبت الشرطة على تويتر أن عناصرها كانوا "يستجيبون لإطلاق نار .. أصيب خلاله شخصان، خارج ناشونالز بارك" في حي نايفي يارد بجنوب واشنطن العاصمة. 

وبعد فترة وجيزة، كتبت الشرطة على تويتر أيضًا أن "ضحيتين أخريين مرتبطين بهذه الواقعة دخلا إلى مستشفيات في المنطقة لتلقي علاج من جروح ناجمة عن طلقات نارية".

وأضافت الشرطة "هناك حاليًّا تحقيق جارٍ، ويبدو أنّ كلّ المخاطر قد زالت في الوقت الراهن".

وسُمعت صفارات إنذار الشرطة، وطُلب من الحشد الذي كان يحضر المباراة بين "واشنطن ناشونالز" و"سان دييغو بادريس" مغادرة الاستاد.

وهرع بعض المتفرجين إلى المخارج بعد سماع إطلاق النار، بينما ظل آخرون في مقاعدهم.

واندفع اللاعبون خارج الملعب وتوقفت المباراة بعد سماع عشرات الطلقات.

ونقلت صحيفة واشنطن بوست عن الشرطة أن رجلًا أصيب في ساقه وامرأة في ظهرها وأن حياتهما ليست في خطر. وستستأنف المباراة يوم الأحد. 

وللولايات المتحدة تاريخ طويل ومؤلم من أعمال العنف الدموية التي تُستخدم فيها الأسلحة النارية في الشوارع والمدارس وأماكن العمل وحتى في مراكز التسوق. 

ووقعت أكثر من مئة جريمة هذا العام في واشنطن، كثير منها بالأسلحة النارية. 

وعرضت الشرطة السبت مكافأة قدرها 60 ألف دولار للتعرف إلى الشخص الذي قتل بالرصاص فتاة تبلغ من العمر ست سنوات كانت تلعب بدراجتها في حي بجنوب شرق واشنطن.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close