الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

البابا فرنسيس يدعو لإغلاق الهاتف المحمول والاستراحة من أعباء الحياة

البابا فرنسيس يدعو لإغلاق الهاتف المحمول والاستراحة من أعباء الحياة

Changed

البابا فرنسيس
بابا الفاتكيان خلال عظته اليوم (غيتي)
دعا البابا فرنسيس في عظته الأولى بعد العملية الجراحية التي خضع لها منذ أسبوعين إلى ضرورة وقف السعي المحموم الذي تفرضه جداول الأعمال.

ظهر البابا فرنسيس اليوم الأحد علانية للمرة الأولى منذ العودة إلى الفاتيكان في منتصف الأسبوع الماضي بعد أن أمضى 11 يومًا في المستشفى، وقال للمهنئين بسلامته، إن من الضروري أن يأخذوا استراحة من أعباء الحياة الحديثة.

وقال البابا في عظته الأسبوعية من نافذة تطل على ساحة القديس بطرس: "دعونا نكبح السعي المحموم هنا وهناك الذي تمليه علينا جداول أعمالنا. فلنتعلم أن نأخذ استراحة ونغلق الهاتف المحمول".

وكان الأطباء استأصلوا جزءًا من قولون البابا (84 عامًا) في جراحة أجريت يوم الرابع من يوليو/ تموز الجاري في أول أزمة صحية كبيرة يواجهها منذ تولى البابوية قبل ثماني سنوات.

وعاد البابا فرنسيس إلى الفاتيكان يوم الأربعاء الماضي عقب العملية التي أجريت له في مستشفى بالعاصمة الإيطالية روما.

ويوم الأحد الماضي ظهر البابا على الملأ لأول مرة منذ الجراحة، حيث وقف لمدة عشر دقائق وهو يتحدث من شرفة جناحه في المستشفى.

وكان الفاتيكان قد أشار في بيان سابق إلى أن البابا الأرجنتيني "تقاسم البهجة لفوز كلّ من منتخبَي الأرجنتين وإيطاليا لكرة القدم في بطولتَي أميركا اللاتينية وأوروبا".

كما أعلن البابا قبل خضوعه للعلمية الجراحية أنه سيزور سلوفاكيا من 12 إلى 15 سبتمبر/ أيلول، بعد مرور خاطف لإحياء قداس في المجر التي يواجه رئيس حكومتها فيكتور أوربان انتقادات أوروبية.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close