الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

أمير قطر يوجّه بتخصيص 100 مليون دولار لمنع المجاعة في اليمن

أمير قطر يوجّه بتخصيص 100 مليون دولار لمنع المجاعة في اليمن

Changed

بات 80% من سكان اليمن، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء (غيتي)
بات 80% من سكان اليمن، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء (غيتي)
تأتي المبادرة القطرية من أجل دعم الأمن الغذائي ودرء المجاعة في اليمن، ومساعدة برامج الأمم المتحدة للتخفيف من تفاقم المأساة الإنسانية باليمن.

وجه أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بتخصيص 100 مليون دولار أميركي دعمًا لجهود برنامج الأغذية العالمي في اليمن التابع لمنظمة الأمم المتحدة.

وتأتي المبادرة القطرية من أجل دعم الأمن الغذائي ودرء المجاعة في اليمن، ومساعدة برامج الأمم المتحدة الإغاثية والإنسانية العاجلة للتخفيف من تفاقم المأساة الإنسانية هناك.

المجاعة في اليمن

وبحسب الأمم المتحدة، سيواجه أكثر من 16 مليون شخص من بين 29 مليونًا الجوع في اليمن هذا العام. وهناك ما يقارب من 50 ألف يمني "يموتون جوعًا بالفعل في ظروف تشبه المجاعة".

كذلك، تحذّر وكالات تابعة للأمم المتحدة من أن 400 ألف طفل تحت سن الخامسة يواجهون خطر الموت جرّاء سوء التغذية الحاد في 2021، في زيادة بنسبة 22% عن العام 2020.

وأدّى نقص التمويل في 2020 إلى وقف 15 من أصل 41 برنامجًا إنسانيًا رئيسيًا في اليمن، حسبما أفادت الأمم المتحدة في نهاية سبتمبر/ أيلول العام الماضي.

كما تراجعت نسبة توزيع المواد الغذائية، وأُوقفت الخدمات الصحية في أكثر من 300 مرفق صحي.

ويشهد اليمن حربًا منذ 7 سنوات، أودت بحياة 233 ألف شخص، وبات 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

المصادر:
العربي، وكالة قنا

شارك القصة

تابع القراءة
Close