الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

أدت إلى تخبط وارتباك.. إرشادات متضاربة بشأن ارتداء الكمامات في أميركا

أدت إلى تخبط وارتباك.. إرشادات متضاربة بشأن ارتداء الكمامات في أميركا

Changed

نيويورك
تشكل الإصابات بسلالة دلتا أكثر من 80% من الحالات الجديدة في أنحاء الولايات المتحدة (غيتي)
تأتي الإرشادات المتضاربة في وقت حذر فيه مسؤولون في مستشفيات بالمناطق الأشد تضررًا حاليًا بتفشي كورونا من أن أنظمتهم بصدد تحمل ما يفوق طاقتها.

تسبّبت زيادة في حالات الإصابة بكوفيد-19 في أجزاء من الولايات المتحدة، ولا سيما بالسلالة دلتا شديدة العدوى، وعزوف الناس عن تلقي لقاحات الوقاية من المرض؛ في صدور إرشادات جديدة متعلقة بوضع الكمامات، لكنها أدّت لتخبط وارتباك بالغ بين البعض بشأن أي إرشادات يتبعون.

ففي مقاطعات لوس أنجلوس، فرضت السلطات مجددًا وضع الكمامة في الأماكن المغلقة حتى لمن تلقوا اللقاح بجرعتيه. 

كما رفع مسؤولون في هيوستن ونيو أورلينز مستوى التحذير من المرض هذا الأسبوع، وأبلغوا المواطنين بأن عليهم استخدام الكمامات.

"مقلق جدًا"

لكن في فلوريدا، قال الحاكم رون ديسانتيس أمس الخميس: إن الأطفال لن يُطلب منهم ارتداء كمامات في المدرسة هذا الخريف. وأضاف: "نحتاج لأن يتنفس أطفالنا".

وبعد ساعات، توجهت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي للصحفيين بالقول: "لو كنت ولية أمر في فلوريدا، لكان ذلك مقلقًا جدًا بالنسبة لي".

وأشار دانييل بلاكشير (20 عامًا) في سانتا مونيكا بولاية كاليفورنيا، إلى أن "الجميع حائرون بشأن ما يجب أن نفعله.. لا أفهم لماذا علينا فجأة أن نضع الكمامات من جديد".

وأكد قائد شرطة مقاطعة لوس أنجلوس أن إدارته لن تطبق الإجراء.

معدلات تحصين متدنية

وتأتي الإرشادات المتضاربة الصادرة عن مسؤولين على مستوى المدن والمقاطعات والولايات وعلى المستوى الاتحادي، بينما حذر مسؤولون في مستشفيات في المناطق الأشد تضررًا حاليًا بتفشي المرض ومعدلات التحصين بها متدنية من أن أنظمتهم بصدد تحمل ما يفوق طاقتها.

وذكرت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أمس الخميس، أن متوسط عدد الإصابات في سبعة أيام بالمرض في الولايات المتحدة ارتفع 53% على مدى الأسبوع المنصرم. وتشكل الإصابات بسلالة دلتا أكثر من 80% من الحالات الجديدة في أنحاء البلاد.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close