السبت 13 أبريل / أبريل 2024

أميركا.. 7 قتلى وجرحى بتصادم 20 سيارة أثناء عاصفة رملية

أميركا.. 7 قتلى وجرحى بتصادم 20 سيارة أثناء عاصفة رملية

Changed

 تصادم 20 سيارة نتيجة عاصفة رملية (تويتر)
تصادم 20 سيارة نتيجة عاصفة رملية (تويتر)
أظهرت صور من موقع الحادث صفًا من السيارات المحطّمة والشاحنات الصغيرة والمقطورات الضخمة وحطامًا متناثرًا على الطريق.

لقي 7 أشخاص حتفهم وأصيب عدد آخر بجروح خطيرة في ولاية يوتا الأميركية، بعد أن أعاقت عاصفة رملية الرؤية مما تسبب في وقوع سلسلة من حوادث السيارات، مساء الأحد، حسبما ذكرت السلطات بالولاية.

فقد تصادمت نحو 20 سيارة على الطريق السريع؛ وقالت دورية الطرق السريعة في الولاية في بيان: إن التصادم وقع نحو الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي، على طريق 15 السريع في مقاطعة ميلارد.

وأظهرت صور من موقع الحادث صفًا من السيارات المحطّمة والشاحنات الصغيرة والمقطورات الضخمة وحطامًا متناثرًا على الطريق.

وأعلنت السلطات المحلية، أن عددًا من الأشخاص نُقلوا إلى المستشفيات القريبة من موقع الحادثة في حالة حرجة، فيما لم تحدد عدد الجرحى؛ لكنها أشارت إلى احتمال ارتفاع عدد القتلى.

وجاء في البيان الرسمي: "تسببت الرياح العاتية في حدوث عاصفة رملية أو ترابية وإعاقة الرؤية على الطريق ما تسبب بالحادث، فاستدعت دورية يوتا للطرق السريعة جنودًا من ريتشفيلد وبيفر للمساعدة، كما استجابت العديد من سيارات الإسعاف البرية والجوية لنقل الضحايا".

وأغلقت إدارة شرطة المنطقة الطريق في كلا الاتجاهين بعد الحادث، وقال البيان: إن أسماء الضحايا لن يتم إعلانها إلا بعد 24 ساعة للتأكد من إخطار جميع العائلات المعنية.

وكان مركز الأرصاد الجوية في المنطقة، قد أبلغ عن عاصفة رعدية قوية ستضرب جنوب شرق كانوش في حوالي الساعة 4:30 مساءً، مع احتمال حدوث رياح قوية.

وغرّد حاكم الولاية سبنسر كوكس على تويتر ليلة الأحد كاتبًا: "لقد أذهلتنا وأحزنتنا الحوادث المروعة في مقاطعة ميلارد. إننا نصلي من أجل أحباء أولئك الذين لقوا حتفهم ومن أجل أولئك الذين يكافحون من أجل حياتهم".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close