الأربعاء 20 أكتوبر / October 2021

ألمانيا.. تضاؤل الآمال في العثور على مفقودين في انفجار المنشأة الكيميائية

ألمانيا.. تضاؤل الآمال في العثور على مفقودين في انفجار المنشأة الكيميائية
الأربعاء 28 يوليو 2021
تسبب الانفجار في منشأة كيمبارك الثلاثاء الماضي باندلاع حريق في مستوعبات مذيبات سائلة تنتظر الحرق (غيتي)
تسبب الانفجار في منشأة كيمبارك الثلاثاء الماضي باندلاع حريق في مستوعبات مذيبات سائلة تنتظر الحرق (غيتي)

تضاءلت الآمال بإمكانية العثور على خمسة مفقودين على قيد الحياة، غداة انفجار ضخم داخل منشأة كيميائية هزّ مدينة ليفركوزن في غرب ألمانيا، وفق ما أفادت الشركة المشغلة للموقع اليوم الأربعاء.

وأسفر الانفجار عن مقتل شخصين وإصابة 31 آخرين بجروح، وفق ما أعلنت شركة "كورنتا" المشغلة لمنشأة كيمبارك الثلاثاء، موضحة أن الضحايا من عمال المنشأة.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة فرانك هيلدمار في مؤتمر صحافي: "لا آمال لدينا بالعثور على المفقودين أحياء. نتوجه بأفكارنا نحو عائلاتهم". وأوضح أن أربعة منهم من موظفي الشركة، بينما يعمل الخامس لصالح شركة أخرى.

ولا تزال أسباب الانفجار الذي وقع في مكب ومحرقة النفايات التابعة للشركة في منطقة بويريغ مجهولة. وتسبب الانفجار باندلاع حريق في مستوعبات مذيبات سائلة تنتظر الحرق. واستغرق إخماد ألسنة النيران ساعات عدة واستُدعي إطفائيون من كولونيا المجاورة للمشاركة في الجهود.

وأعلنت شرطة مدينة كولونيا الأربعاء أنها تحقق مع أشخاص مجهولين للاشتباه بإقدامهم على ارتكاب جريمة قتل غير متعمّد والتسبب في انفجار جراء الإهمال.

وتقع ليفركوزن على الضفة الشرقية لنهر الراين، وعلى مسافة 20 كيلومترًا شمال كولونيا في ولاية شمال الراين فيستفاليا بغرب ألمانيا. ويبلغ عدد سكانها أكثر من 160 ألف نسمة. وبحسب كورنتا، فإن مجمع كيمبارك للكيميائيات هو من الأكبر في أوروبا.

وتأتي الحادثة بعد فيضانات غير مسبوقة هذا الشهر أودت بحياة 180 شخصًا على الأقل في شمال الراين فيستفاليا ورينانيا بالاتينات.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

مجتمع - مصر
منذ 47 دقائق
لقي 7 آلاف شخص مصرعهم في حوادث طرق في مصر في إحصاء يتعلق بحوادث السير لعام 2020
لقي 7 آلاف شخص مصرعهم في حوادث طرق في مصر في إحصاء يتعلق بحوادث السير لعام 2020 (غيتي/ أرشيف)
شارك
Share

وقع تصادم على الطريق الدائري قرب ضاحية 6 أكتوبر غربي القاهرة، بين شاحنة وحافلة صغيرة، وأسفر عن مصرع سائقي الشاحنة والحافلة والركاب جميعًا.

مجتمع - بريطانيا
منذ 50 دقائق
كوفيد في بريطانيا
استبعدت الحكومة البريطانية تشديد الإجراءات بعدما رفعت كل القيود تقريبًا في يوليو الماضي (غيتي)
شارك
Share

عادت إصابات كوفيد-19 إلى الارتفاع في بريطانيا ما دفع مسؤولًا في قطاع الصحة للدعوة إلى فرض قيود جديدة على عكس رغبة السلطات.

مجتمع - لبنان
منذ 2 ساعات
رغم قسوة الحياة داخل السجن لا يخلو فيلم "السجناء الزرق" من المرح
رغم قسوة الحياة داخل السجن لا يخلو فيلم "السجناء الزرق" من المرح (غيتي)
شارك
Share

تبلغ مدة الفيلم 75 دقيقة، وهو الوثائقي الطويل الثالث لزينة عن السجون بعد "12 لبنانيًا غاضبًا" في 2009 عن سجن رومية، و"يوميات شهرزاد" في 2013 عن سجن بعبدا. 

Close