الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

كانوا على زوارق جانحة.. سفينة "أوشن فايكينغ" تنقذ 196 مهاجرًا في المتوسط

كانوا على زوارق جانحة.. سفينة "أوشن فايكينغ" تنقذ 196 مهاجرًا في المتوسط

Changed

سفينة أوشن فايكينغ
تفيد المنظمة الدولية للهجرة بأن ما لا يقل عن 1146 شخصًا قضوا في البحر خلال النصف الأول من العام 2021 وهم يحاولون العبور إلى أوروبا (غيتي)
تؤكد "أس. أو. أس. مديتيرانيه" أنها أنقذت أكثر من 30 ألف شخص منذ فبراير 2016، بواسطة السفينة "أكواريوس" ومن ثم "أوشن فايكينغ".

أنقذت سفينة "أوشن فايكينغ" التابعة لمنظمة "أس. أو. أس. مديتيرانيه" للإنقاذ البحري، 196 مهاجرًا كانوا على "زوارق جانحة" قبالة شواطئ ليبيا، على ما أعلنت هذه المنظمة غير الحكومية الأوروبية.

وصباح اليوم السبت انتشلت السفينة أولًا 57 شخصًا من "زورق مطاط في وضع حرج" كان يبحر في المياه الدولية قبالة شواطئ ليبيا، على ما أوضح المصدر نفسه.

وبعيد الظهر، نفذ طاقم السفينة عمليتي إنقاذ إضافيتين في المنطقة نفسها؛ شملت 54 شخصًا كانوا على متن زورق مطاط من بينهم نساء، وقد نُقلوا إلى مكان آمن.

وبعيد ذلك أنقذ 64 شخصًا آخرين من مركب خشبي. وحصلت عملية إنقاذ رابعة بعد تنبيه صادر عن طائرة سيبيرد التابعة لمنظمة "سي ووتش" غير الحكومية، أنقذ خلالها 21 شخصًا بينهم سبع نساء وثلاثة قصر كانوا في مركب خشبي، ما رفع إلى 196 عدد الأشخاص الذين نقلوا إلى سفينة الإنقاذ هذه. وبين هؤلاء ما لا يقل عن امرأتين حاملين.

وتفيد المنظمة الدولية للهجرة بأن ما لا يقل عن 1146 شخصًا قضوا في البحر خلال النصف الأول من العام 2021، وهم يحاولون العبور إلى أوروبا.

وتؤكد "أس. أو. أس. مديتيرانيه" أنها أنقذت أكثر من 30 ألف شخص منذ فبراير/ شباط 2016، بواسطة السفينة "أكواريوس" ومن ثم "أوشن فايكينغ".

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close