السبت 13 أبريل / أبريل 2024

مع تفشّي السلالة دلتا.. هل تعود الولايات المتحدة لإجراءات العزل؟

مع تفشّي السلالة دلتا.. هل تعود الولايات المتحدة لإجراءات العزل؟

Changed

أنتوني فاوتشي
أكد أنتوني فاوتشي أن هناك 100 مليون شخص في البلاد مؤهلون للحصول على اللقاح ولم يحصلوا عليه (غيتي)
تضاعف معدل الإصابات الجديدة المسجلة يوميًا تقريبًا خلال الأيام العشرة الماضية، كما تزايدت أعداد المصابين الذين ينقلون إلى المستشفيات في عدة ولايات.

استبعد كبير المستشارين الطبيين للرئيس الأميركي جو بايدن، أنتوني فاوتشي، اليوم الأحد، عودة الولايات المتحدة لإجراءات العزل العام على الرغم من تزايد خطر العدوى بكوفيد-19 بسبب تفشي السلالة دلتا.

وقال فاوتشي الذي يشغل أيضًا منصب مدير المعهد الوطني الأميركي للحساسية والأمراض المعدية لقناة تلفزيون (إيه.بي.سي): "لا أعتقد أننا في الطريق نحو إجراءات للعزل العام".

وأضاف: "أعتقد أن لدينا النسبة المئوية الكافية من الناس في البلاد بما لا يسمح لنا بالعودة إلى الوضع الذي شهدناه في الشتاء الماضي، وإن كانت نسبة لا تكفي للقضاء على التفشي" في إشارة للحاصلين على التطعيم.

وتابع فاوتشي: "هناك 100 مليون شخص في البلاد مؤهلون للحصول على اللقاح ولم يحصلوا عليه".

وتضاعف معدّل الإصابات الجديدة المسجلة يوميًا تقريبًا خلال الأيام العشرة الماضية كما تزايدت أعداد المصابين الذين ينقلون إلى المستشفيات في عدة ولايات.

وما زالت الزيادة في حالات الإصابة بسبب تفشي السلالة دلتا تهز العالم. فقد اضطرت أجزاء من آسيا، حققت في السابق نجاحًا نسبيًا في احتواء كوفيد-19 مثل الفلبين وتايلاند وفيتنام، إلى العودة لإغلاق مناطق ينتشر فيها الوباء.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close