الأربعاء 20 أكتوبر / October 2021

حريقان ضخمان يشعلان اليونان وسط موجات حر مرتفعة

حريقان ضخمان يشعلان اليونان وسط موجات حر مرتفعة
الإثنين 2 أغسطس 2021

واصل عناصر الإطفاء في اليونان، اليوم الإثنين، التصدي لحريقين ضخمين في جزيرة رودس وفي شمال غرب بيلوبونيز، وسط حرارة يتوقع أن تتجاوز 40 درجة خلال النهار. 

وأتت النيران على أكثر من 3 آلاف هكتار من غابات الصنوبر وبساتين الزيتون في أخاياس، قرب مدينة باتراس في جزر بيلوبونيز، وفقًا لتقديرات مرصد أثينا الوطني، استنادًا إلى صور التقطها القمر الصناعي الأوروبي البيئي سنتينيل-2.

ونقلت وكالة الأنباء اليونانية عن هيئة الأرصاد أن هذه المساحة قد تمتد، لأن الحريق الذي اندلع السبت لم تتم السيطرة عليه بالكامل حتى صباح الإثنين.

وزادت موجة الحر الشديدة التي تشهدها اليونان من صعوبة عمل السلطات في هذه المنطقة، حيث يبس الغطاء النباتي بسبب الحرارة. وتوقعت الأرصاد أن تتراوح درجات الحرارة بين 44 و 45 درجة في غرب بيلوبونيز، اليوم الإثنين.

اليونان
جانب من الحرائق التي تشهدها اليونان (تويتر)

لا داعي للذعر

وفي رودس، بدت السلطات متفائلة، معتبرة أن الحريق الذي اندلع أمس الأحد وسط الجزيرة تراجع اليوم، بسبب وصول تعزيزات كبيرة من العناصر ووسائل مكافحة الحرائق ليلًا.

وبدأت 4 طائرات ومروحيات قاذفة للمياه جولاتها باكرًا صباح الإثنين، في منطقة بانتاناسا، حيث اندلع الحريق، بحسب الدفاع المدني.

وقال حاكم جنوب إيجة جورج شاتزيماركوس، في بيان الإثنين: "بدت رودس عند الفجر أفضل بكثير مما كانت عليه في اليوم السابق، وباتت "تحت السيطرة تقريبا".

وأضاف أن "الهدف الأول، وهو حماية السكان، قد تحقق" و"تم إصلاح الأضرار التي لحقت بالشبكة الكهربائية".

وقام عناصر الإطفاء احترازيًا بإخلاء منطقة "وادي الفراشات" المشجرة، وسط جزر دوديكانيز، التي عادة ما تجذب المتنزهين والسياح.

وأضاف الحاكم: "نواصل عملنا صباح اليوم بقوة معززة وبثبات لا ينضب، ولا داعي للذعر".

ويواجه رجال الإطفاء في بيلوبونيز ورودس، على غرار جميع أنحاء اليونان، موجة حر جديدة من المقرر أن تبلغ ذروتها الإثنين والثلاثاء.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تتراوح درجات الحرارة بين 40 و42 درجة في الجزر، و41 إلى 43 درجة في البر الرئيسي، وارتفاعها إلى ما بين 44 و45 درجة في بيلوبونيز وثيساليا شمال البلاد.

كما ستبلغ درجات الحرارة الدنيا في عدة مناطق أكثر من 26 إلى 27 درجة، بحسب الأرصاد.

المصادر:
أ.ف.ب

شارك القصة

مجتمع - العالم
منذ 5 ساعات
يستخدم تجار المخدرات منطقة غرب أفريقيا عادة باعتبارها نقطة عبور للكوكايين من أميركا الجنوبية إلى أوروبا
يستخدم تجار المخدرات منطقة غرب أفريقيا عادة باعتبارها نقطة عبور للكوكايين من أميركا الجنوبية إلى أوروبا
شارك
Share

عثرت البحرية السنغالية مدعومة بغطاء جوي من القوات الجوية الفرنسية على الكوكايين، في سفينة على متنها طاقم من خمسة أفراد.

مجتمع - أميركا
منذ 6 ساعات
أوصت لجنة استشارية إدارة الغذاء والدواء الأميركية بتقديم جرعة معززة من جونسون آند جونسون للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر
أوصت لجنة استشارية إدارة الغذاء والدواء الأميركية بتقديم جرعة معززة من جونسون آند جونسون للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر (غيتي)

شارك
Share

ستسمح أميركا باستخدام لقاح مختلف للجرعة المعززة عن ذاك المستعمل في البداية للتحصين ضد كورونا.

مجتمع - روسيا
منذ 8 ساعات
تراوح حملات التلقيح مكانها بسبب حذر المواطنين الروس من اللقاح، ولم تتجاوز نسبة الملقحين حتى الآن 32,3 في المئة
تراوح حملات التلقيح مكانها بسبب حذر المواطنين الروس من اللقاح (غيتي)
شارك
Share

عادت موسكو إلى فرض قيود صحية هي الأولى منذ الصيف لمواجهة ارتفاع جديد في عدد الإصابات بكوفيد-19 في ظل إحجام عن تلقي اللقاحات.

Close