الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

أعلى وفيات في 3 أشهر.. رقم قياسي جديد لإيران في إصابات كورونا

أعلى وفيات في 3 أشهر.. رقم قياسي جديد لإيران في إصابات كورونا

Changed

طهران
يعزو المسؤولون الارتفاع الأخير في عدد الوفيات والإصابات للتراخي في احترام البروتوكولات الصحية وانتشار المتحورة دلتا الشديدة العدوى (غيتي)
سجّلت وزارة الصحة الإيرانية 37189 إصابة في الساعات الـ24 الماضية، ما يرفع العدد التراكمي للحالات منذ بدء تفشي الوباء إلى 3,940,708.

سجّلت إيران حصيلة قياسية في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا تجاوزت 37 ألفًا لأول مرة الإثنين وفقًا لوزارة الصحة، وكذلك عدد وفيات يومية قياسية خلال ثلاثة أشهر.

وسجّلت الوزارة 37189 إصابة في الساعات الـ24 الماضية، ما يرفع العدد التراكمي للحالات منذ بدء تفشي الوباء إلى 3,940,708. وهي المرة الرابعة التي تسجل فيها إيران عدد إصابات قياسيًا خلال أسبوعين، في ما وصفته السلطات بأنه "الموجة الخامسة" من الوباء.

أرقام رسمية غير حقيقية 

وسجّلت إيران، أكثر دول الشرق الأوسط تأثرًا بجائحة كوفيد-19، 411 وفاة جديدة ما رفع العدد التراكمي للوفيات إلى 91407 وفقًا للوزارة. وسبق لمسؤولين محليين أن أكدوا أن الأرقام الرسمية تبقى دون الفعلية.

ويعزو المسؤولون الارتفاع الأخير في عدد الوفيات والإصابات للتراخي في احترام البروتوكولات الصحية وانتشار المتحورة دلتا الشديدة العدوى.

وحذر نائب وزير الصحة إيراج حريرجي من أنه "إذا استمر الوضع الحالي على ما هو عليه فقد تصل الوفيات اليومية إلى 500". وعلقت إيران آمالها على اللقاحات للمساعدة في مكافحة الأزمة الصحية، لكن حملتها للتطعيم منذ مطلع فبراير/ شباط تقدمت بشكل أبطأ مما كان مخططا له.

وشكا المسؤولون الإيرانيون من تأثير العقوبات الأميركية على إمكانية استيراد لقاحات مضادة لكوفيد-19، لا سيما لصعوبة القيام بالتحويلات المالية اللازمة من أجل الحصول عليها.

وقالت وزارة الصحة إن أكثر من 10,2 ملايين شخص تلقوا جرعة أولى من اللقاح حتى الآن في حين تلقى 2,7 مليونا الجرعتين.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close