الثلاثاء 30 نوفمبر / November 2021

كوريا الجنوبية تعلن رصد أول حالتي إصابة بسلالة "دلتا بلاس"

كوريا الجنوبية تعلن رصد أول حالتي إصابة بسلالة "دلتا بلاس"
الثلاثاء 3 أغسطس 2021
كوريا الجنوبية تعلن حالة التأهب بعد رصد إصابات بسلالة "دلتا بلاس" (أرشيف-غيتي)
كوريا الجنوبية تعلن حالة التأهب بعد رصد إصابات بسلالة "دلتا بلاس" (أرشيف-غيتي)

أعلنت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم الثلاثاء، رصد أول حالتي إصابة بالسلالة "دلتا بلاس" من فيروس كورونا، في حين تواجه البلاد موجة رابعة من جائحة كوفيد-19.

وتُعتبر سلالة "دلتا بلاس" تحورًا لسلالة "دلتا" التي اكتشفت لأول مرة في الهند، ولم تظهر حالات إصابة بها سوى في بضعة بلدان منها بريطانيا والبرتغال والهند.

وصرحت المراكز الكورية لوكالة "رويترز" بأن "الحالة الأولى (في كوريا الجنوبية) كانت لرجل في الأربعينيات لم يسافر في الفترة الماضية"، مضيفة أن مصدر العدوى لا يزال قيد التحقيق.

في السياق نفسه، قال باك يونج جون المسؤول في المراكز الكورية: إن نتائج فحص نحو 280 شخصًا خالطوا المصاب لم تظهر سوى إصابة ابنه فقط بالفيروس.

وأشار إلى أن الحالة الثانية المصابة بهذه السلالة، كانت لمسافر عائد من الولايات المتحدة، حيث تلقى هذا الشخص جرعتي لقاح أسترازينيكا قبل سفره.

وكانت كوريا الجنوبية قد شددت الأسبوع الماضي، القيود الخاصة بالفيروس التاجي، إلى المستوى الثالث على مقياس من أربعة مستويات.

 وهذا يعني أنه بحلول العاشرة مساءً، سيتم حظر ارتياد المطاعم والتجمعات لأكثر من أربعة أشخاص، وذلك اعتبارًا من يوم الثلاثاء ولمدة أسبوعين في معظم المناطق باستثناء بعض المقاطعات الصغيرة.

وقال الرئيس مون جيه-إن، خلال اجتماع الوكالات المعنية لاستعراض الجهود المبذولة لمواجهة فيروس كورونا: إن "أكثر ما يثير القلق هو انتشار الفيروس في الآونة الأخيرة في مناطق خارج العاصمة".

وتمكنت كوريا الجنوبية إلى حد بعيد من احتواء تفشي كوفيد-19 من خلال حملة مكثفة للكشف عن الإصابات وتتبعها أثناء عام الجائحة الأول.

وأمس الإثنين، سجلت كوريا الجنوبية 1202 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 202203، فيما بلغت حصيلة الوفيات 2104.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

سياسة - ألمانيا
منذ 22 دقائق
العراقي طه الجميلي خلال جلسة محاكمته في ألمانيا (غيتي)
العراقي طه الجميلي خلال جلسة محاكمته في ألمانيا (غيتي)
شارك
Share

توقفت تلاوة الحكم بعيد النطق بالعقوبة عقب تعرّض المتهم إلى الإغماء، وقد أدين بتهمة ترك طفلة أيزيدية في الخامسة من العمر، تموت عطشًا في صيف عام 2015.

مجتمع - العالم
منذ 33 دقائق
باسيلوتا
قالت باسيلوتا: إن البئر الواحدة تستخدم ما بين 30 إلى 40 ألف طن من الرمل وهو ما يعني نحو 26500 كيس (تويتر)
شارك
Share

عملية تدوير أكياس لافتة تقوم بها ثلاث شقيقات في الأرجنتين من أجل صناعة أحذية وحقائب جلدية تصلح للسفر.

مجتمع - مصر
منذ 2 ساعات
لاحظت إحدى السيدات الهاتفق وقامت بإبلاغ الجهات المعنية (غيتي)
لاحظت إحدى السيدات الهاتف وقامت بإبلاغ الجهات المعنية (غيتي)
شارك
Share

أُلقي القبض على عامل في أحد المطاعم المصرية، بعد اكتشاف وضعه هاتفًا في فتحة التهوية لتصوير الفتيات داخل المرحاض.

Close