الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

كوريا الجنوبية تعلن رصد أول حالتي إصابة بسلالة "دلتا بلاس"

كوريا الجنوبية تعلن رصد أول حالتي إصابة بسلالة "دلتا بلاس"

Changed

كوريا الجنوبية تعلن حالة التأهب بعد رصد إصابات بسلالة "دلتا بلاس" (أرشيف-غيتي)
كوريا الجنوبية تعلن حالة التأهب بعد رصد إصابات بسلالة "دلتا بلاس" (أرشيف-غيتي)
كانت كوريا الجنوبية قد شددت الأسبوع الماضي، القيود الخاصة بالفيروس التاجي، إلى المستوى الثالث على مقياس من أربعة مستويات.

أعلنت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم الثلاثاء، رصد أول حالتي إصابة بالسلالة "دلتا بلاس" من فيروس كورونا، في حين تواجه البلاد موجة رابعة من جائحة كوفيد-19.

وتُعتبر سلالة "دلتا بلاس" تحورًا لسلالة "دلتا" التي اكتشفت لأول مرة في الهند، ولم تظهر حالات إصابة بها سوى في بضعة بلدان منها بريطانيا والبرتغال والهند.

وصرحت المراكز الكورية لوكالة "رويترز" بأن "الحالة الأولى (في كوريا الجنوبية) كانت لرجل في الأربعينيات لم يسافر في الفترة الماضية"، مضيفة أن مصدر العدوى لا يزال قيد التحقيق.

في السياق نفسه، قال باك يونج جون المسؤول في المراكز الكورية: إن نتائج فحص نحو 280 شخصًا خالطوا المصاب لم تظهر سوى إصابة ابنه فقط بالفيروس.

وأشار إلى أن الحالة الثانية المصابة بهذه السلالة، كانت لمسافر عائد من الولايات المتحدة، حيث تلقى هذا الشخص جرعتي لقاح أسترازينيكا قبل سفره.

وكانت كوريا الجنوبية قد شددت الأسبوع الماضي، القيود الخاصة بالفيروس التاجي، إلى المستوى الثالث على مقياس من أربعة مستويات.

 وهذا يعني أنه بحلول العاشرة مساءً، سيتم حظر ارتياد المطاعم والتجمعات لأكثر من أربعة أشخاص، وذلك اعتبارًا من يوم الثلاثاء ولمدة أسبوعين في معظم المناطق باستثناء بعض المقاطعات الصغيرة.

وقال الرئيس مون جيه-إن، خلال اجتماع الوكالات المعنية لاستعراض الجهود المبذولة لمواجهة فيروس كورونا: إن "أكثر ما يثير القلق هو انتشار الفيروس في الآونة الأخيرة في مناطق خارج العاصمة".

وتمكنت كوريا الجنوبية إلى حد بعيد من احتواء تفشي كوفيد-19 من خلال حملة مكثفة للكشف عن الإصابات وتتبعها أثناء عام الجائحة الأول.

وأمس الإثنين، سجلت كوريا الجنوبية 1202 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 202203، فيما بلغت حصيلة الوفيات 2104.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close