الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

تعطّل قطارات وإجلاء سكان.. تجدد حريق قرب أثينا 

تعطّل قطارات وإجلاء سكان.. تجدد حريق قرب أثينا 

Changed

السكان المحليون يبتعدون عن منطقة فاريمبوبي حيث اندلع حريق غابات جديد شمال أثينا
السكان المحليون يبتعدون عن منطقة فاريمبوبي حيث اندلع حريق غابات جديد شمال أثينا (غيتي)
شبّ ما يزيد على 100 من حرائق الغابات في اليونان في اليومين الماضيين بسبب الرياح ودرجات الحرارة المرتفعة.

 شبّ حريق كبير في الغابات قرب منطقة صناعية على مشارف العاصمة اليونانية أثينا، اليوم الثلاثاء، وتسبب في تعطيل خطوط السكك الحديدية ودفع السلطات إلى إغلاق جزء من طريق سريع.

وفيما تشهد اليونان حرائق غابات جديدة، قامت السلطات بعمليات إجلاء سكان من مناطق معينة خصوصًا في شمال أثينا، عند سفح جبل بارنس وفي بيلوبونيز (جنوب)، وفقًا لرجال الإطفاء.

واندلع الحريق ظهر اليوم، في غابة عند سفح جبل بارنس الذي يبعد 30 كيلومترًا من أثينا، مما دفع السلطات إلى إغلاق جزء من الطريق السريع الذي يربط العاصمة اليونانية بشمال البلاد وجنوبها كإجراء احترازي.

وبعث الدفاع المدني اليوناني برسائل إلى سكان بلدة فاريمبومبي الواقعة على جبل بارنس ليبقوا في حالة تأهب. وأوصت فرق الإطفاء بإجلاء قسم من هذه المنطقة بعد أن اقتربت النيران من المنازل.

وقال فاسيليس فاثراكوجيانيس، المتحدث باسم فرقة الإطفاء، إن الحريق لا يمثل تهديدًا للمصانع في المنطقة موضحًا أنه سيصدر أمر بإخلاء المنطقة لو لزم ذلك.

وشبّ ما يزيد على 100 من حرائق الغابات في اليونان في اليومين الماضيين بسبب الرياح ودرجات الحرارة المرتفعة.

وعليه، تشهد اليونان، منذ الأسبوع الماضي، أسوأ موجة حرّ منذ أكثر من 30 عامًا، حيث من المتوقع أن تبلغ درجات الحرارة 43 درجة مئوية هذا الأسبوع في أجزاء من البلاد.

ويرى العلماء أن موجات الحر علامة واضحة على ظاهرة الاحتباس الحراري، ومن المتوقع أن تتكرر موجات الحرارة هذه وأن تمتد وتشتد.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة