السبت 20 أبريل / أبريل 2024

إندونيسيا.. كوارث تحصد 145 ضحية منذ بداية 2021 فقط

إندونيسيا.. كوارث تحصد 145 ضحية منذ بداية 2021 فقط

Changed

اندونيسيا - كوارث طبيعية
تتعرض اندونيسيا باستمرار للزلازل لوجودها في منطقة "طوق النار" (الأناضول)
الكوارث الطبيعية تتسبب في تضرر 1025 مبنى، وتؤدي إلى نزوح 586 ألفا و825 شخصا في مختلف أنحاء البلاد.

أعلنت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث في إندونيسيا، مصرع 145 شخصًا في كوارث طبيعية منذ بداية العام 2021.

ولقي هؤلاء مصرعهم جراء الزلازل والفيضات والانهيارات الأرضية التي وقعت في الفترة الممتدة بين 1 و 18 كانون الثاني/يناير الحالي، وفقاً لبيانات الوكالة. 

 وأضافت أن الكوارث الطبيعية تسبّبت في تضرر 1025 مبنى بما في ذلك مبان حكومية. وأدّت إلى نزوح 586 ألفا و825 شخصا في مختلف أنحاء البلاد.

وارتفع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب مقاطعة سولاوسي الغربية في إندونيسيا إلى 84 قتيلا حتى الآن، حيث انتُشل المزيد من الجثث من تحت أنقاض المنازل والمباني.

وبلغت قوّة الزلزال 6,2 درجات ما أدى إلى انهيار أبنية عدة من بينها مستشفى وتشريد الآلاف وإصابة مئات آخرين بجروح. وتمّ تحديد مركزه على بُعد 36 كلم جنوب ماموجو، على عمق 18 كلم. وأعقبته انهيارات أرضيّة، ما أعاق الوصول إلى طريق رئيسيّة في المنطقة.

كما ارتفع عدد ضحايا الانهيارات الأرضية التي حدثت في مقاطعة جاوة الغربية ‎في 9 كانون الثاني/يناير الحالي، إلى 40 شخصا بعد انتشال 8 جثث جديدة.

ووقع إنهياران أرضيّان متتاليان. ونتج الأول عن هطول أمطار غزيرة وعدم استقرار حالة التربة. وبينما كان الضباط لا يزالون يقومون بإجلاء الضحايا حول منطقة الانهيار الأرضي الأول، وقع الانهيار الذي تلاه.

ووقع الانهياران بعد يوم واحد من سقوط طائرة سريويجايا إير الإندونيسية، التي تحطَّمت في بحر جاوة بعد دقائق من إقلاعها من العاصمة جاكرتا والتي كان على متنها 62 شخصاً.

وتشهد إندونيسيا التي يطغى عليها الطقس الاستوائي، انهيارات أرضية بشكل متكرر جراء تساقط أمطار غزيرة، تشتد خلال الفترة الممتدة من تشرين الأول/أكتوبر حتى نيسان/أبريل من كل عام.

وتتعرض البلاد باستمرار للزلازل لوجودها في منطقة "طوق النار"، وهو حزام من سلسلة من الزلازل المتواصلة والثورات البركانية التي تحيط بسواحل المحيط الهادئ، ويؤدي بعضها إلى حدوث أمواج "تسونامي".

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close