الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

وفيات كورونا في أميركا تخطّت عدد قتلاها العسكريين في الحرب العالمية الثانية

وفيات كورونا في أميركا تخطّت عدد قتلاها العسكريين في الحرب العالمية الثانية

Changed

حصيلة أميركا توازي من الوفيات 20 في المئة من مجمل وفيات كورونا.
حصيلة أميركا توازي من الوفيات 20 في المئة من مجمل وفيات كورونا في العالم (غيتي)
حصيلة الوفيات تعكس الحجم الهائل للخسائر البشرية التي سبّبها الفيروس في الولايات المتحدة مع بداية عهد الرئيس الجديد جو بايدن.

في حصيلة تزيد عن عدد العسكريين الأميركيين الذين سقطوا في الحرب العالمية الثانية والذين يقدر عددهم بـ 405,399 قتيلاً؛ بلغ إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في الولايات المتّحدة الأربعاء 405,400 وفاة، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز.

وتعكس الحصيلة الحجم الهائل من الخسائر البشرية التي سبّبها الفيروس في الولايات المتحدة مع بداية عهد الرئيس الجديد، إذ قال جو بايدن في خطاب القسَم "نحتاج إلى كامل قوتنا" لمواجهة الشتاء القاتم، وأشار إلى أن البلاد تدخل ما قد يكون أقسى فترة من الفيروس وأكثرها فتكا.

وتوازي حصيلة الولايات المتحدة من الوفيات 20 في المئة من مجمل وفيات كوفيد-19 في العالم، علماً أنّ تعداد سكان البلاد يوازي أربعة في المئة من إجمالي التعداد السكاني العالمي.

وعلى الرغم من أن معدّل الإصابات بلغ على ما يبدو ذروته، تفيد تقديرات المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها أنّ النسخة المتحوّرة من فيروس كورونا "بي.1.1.7" التي رصدت لأول مرة في بريطانيا، ستؤدّي إلى طفرة جديدة في الأشهر المقبلة.

وقال بايدن إن استجابة إدارته للجائحة ستكون مرتكزة على حلول مثبتة بالأدلة، خلافاً لمقاربة سلفه دونالد ترمب لهذا الملف.

ويسعى الرئيس الجديد إلى إقرار حزمة مساعدات تبلغ 1.9 تريليون دولار في الكونغرس، وقد وقّع الأربعاء أمراً تنفيذيا يفرض إلزامية وضع الكمامات في الإدارات الفدرالية.

وتعتزم الإدارة الأميركية الجديدة إعادة البلاد إلى كنَف منظمة الصحة العالمية، بعدما أطلق ترمب مسار انسحاب واشنطن منها متّهما إياها بأنها دمية في يد الصين.

المصادر:
فرانس برس

شارك القصة

تابع القراءة
Close