الخميس 23 Sep / September 2021

بعد أسبوع على الحادث.. قتيل سادس في انفجار المنشاة الكيميائية بألمانيا

بعد أسبوع على الحادث.. قتيل سادس في انفجار المنشاة الكيميائية بألمانيا
الأربعاء 4 أغسطس 2021

خلّف انفجار بمنشأة كيميائية في مدينة ليفركوزن بغرب ألمانيا وقع الأسبوع الماضي ستة قتلى مع ارتفاع حصيلته بعد العثور على قتيل تحت الأنقاض، وفق ما أعلنت النيابة في كولونيا الأربعاء.

وكان مسؤولو شركة كورنتا المشغلة لمنشأة كيمبارك أشاروا في الأيام الأخيرة إلى أن موظفًا في هذا الموقع ما زال مفقودًا، رغم عدم وجود أي أمل في العثور عليه على قيد الحياة.

بعد أسبوع من الحادث، تتواصل التحقيقات لمعرفة سبب هذا الانفجار الذي أسفر كذلك عن إصابة 31 شخصًا وسمع دويه حتى مسافة أربعين كيلومترًا وتسبب في تصاعد عمود من الدخان الأسود.

وأكدت "كورنتا" أن الحادث وقع في مكب ومحرقة النفايات التابعة لها في منطقة بويريغ بمدينة ليفركوزن، وهي غير المنطقة الصناعية الرئيسية التي تضم العديد من الشركات الكيميائية مثل باير ولانكسيس وإيفونيك.

وتسبب الانفجار باندلاع حريق في مستوعبات مذيبات سائلة تنتظر الحرق. وتناثرت الجسيمات الكبيرة في المناطق المحيطة بعد الانفجار.

وحاولت السلطات المحلية الجمعة طمأنة السكان بعد ظهور نتائج التحليلات الأولية للجزيئات الكيميائية المنتشرة في الجو، ولا سيما مستويات الديوكسين وثنائي الفينيل متعدد الكلور، معتبرة أن مستوياتها "غير خطرة".

وبانتظار نتائج التحاليل الجديدة، دعي سكان هذه المدينة إلى مواصلة اتباع التدابير الاحترازية، مع عدم استهلاك الفواكه والخضروات من الحديقة ومنع الأطفال من ملامسة هذه الجزيئات، ولا سيما في ملاعب المدينة.

وتقع ليفركوزن على الضفة الشرقية لنهر الراين، وعلى مسافة 20 كيلومترا شمال كولونيا في ولاية شمال الراين فيستفاليا بغرب ألمانيا. ويبلغ عدد سكانها أكثر من 160 ألف نسمة. وبحسب كورنتا، فإن مجمع كيمبارك للكيميائيات هو من الأكبر في أوروبا.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

مجتمع - أميركا
منذ 2 ساعات
زار الثنائي النصب التذكاري لأحداث 11 سبتمبر/ أيلول ومبنى "وان وورلد ترايد سنتر" صباح اليوم الخميس (غيتي)
زار الثنائي النصب التذكاري لأحداث 11 سبتمبر ومبنى "وان وورلد ترايد سنتر" صباح اليوم الخميس (غيتي)
شارك
Share

زار الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل النصب التذكاري لأحداث 11 سبتمبر ومبنى "وان وورلد ترايد سنتر" صباح اليوم الخميس في إطار زيارتهما لمدينة نيويورك.

مجتمع - أميركا
منذ 7 ساعات
عمليات التلقيح بالجرعة المعززة ستشمل فئة العاملين في مجال الصحة والمعلمين وموظفي المدارس (غيتي)
عمليات التلقيح بالجرعة المعززة ستشمل فئة العاملين في مجال الصحة والمعلمين وموظفي المدارس (غيتي)
شارك
Share

حددت إدارة الغذاء والدواء الأميركية الفئات التي تشملها الحصول على جرعة معززة من لقاح كورونا بعد مرور ستة أشهر على تلقيها الجرعة الثانية.

صحة - العالم
منذ 8 ساعات
توقع الرئيس التنفيذي لشركة مودرنا أن توافق الحكومات على جرعات معززة
توقع الرئيس التنفيذي لشركة مودرنا أن توافق الحكومات على جرعات معززة (غيتي)
شارك
Share

يشير الرئيس التنفيذي لشركة مودرنا الأميركية ستيفان بانسل إلى أن التطعيمات ضد كوفيد-19 "ستكون متاحة في وقت قريب حتى للرضع".

Close