الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

مقتل شخص واحتجاز 19 آخرين جراء انهيار في منجم فحم في الصين

مقتل شخص واحتجاز 19 آخرين جراء انهيار في منجم فحم في الصين

Changed

مناجم الفحم في الصين
تتكرر الحوادث في مناجم بالصين بسبب خطورة القطاع والتطبيق العشوائي لتعليمات السلامة (أرشيف - غيتي)
لا يزال رجال الإنقاذ وعناصر الإطفاء في موقع الكارثة. ولم تكشف السلطات أي معلومات عن حالة المحتجزين تحت الأرض وعلى أي عمق يوجدون.

لقي عامل منجم مصرعه فيما لا يزال 19 شخصًا محتجزين تحت الأرض بعد أن وقع انهيار وغمرت المياه منجم فحم في الصين السبت، وفقًا للسلطات المحلية ووسائل الإعلام الرسمية.

ووقع الحادث بعيد الساعة 12,00 (04,00 ت غ) في ناحية هايبي التبتية ذاتية الحكم في مقاطعة تشينغهاي الشمالية الغربية، بحسب مكتب إدارة الطوارئ بالمقاطعة. وأوضح أنه تم إخراج اثنين من عمال المناجم توفي أحدهما، من هذا المنجم الواقع في بلدة رشوي.

ولا يزال رجال الإنقاذ وعناصر الإطفاء في موقع الكارثة. ولم تكشف السلطات أي معلومات عن حالة المحتجزين تحت الأرض وعلى أي عمق يوجدون.

انهيار طبقة من الوحل أو فيضان 

وأشار مكتب الطوارئ إلى أن المنجم تعرض "لانهيار (طبقة) من الوحل". واستخدمت قناة "سي سي تي في" التلفزيونية هذا المصطلح وأشارت كذلك إلى "تسرب المياه"، فيما تحدثت وكالة الأنباء الصينية الجديدة عن "فيضان".

وطرأ تحسن على سلامة المناجم في العقود الأخيرة في الصين، وكذلك على التغطية الإعلامية لهذه الحوادث بعد أن كان يتم سابقًا تجاهل أغلبها. وتتكرر الحوادث في مناجم بالصين بسبب خطورة القطاع والتطبيق العشوائي لتعليمات السلامة.

وفي يناير/ كانون الثاني، علق 22 من عمال المناجم بشرق الصين لنحو أسبوعين بعد انفجار أدى إلى سد مدخل المنجم. وتم انقاذ 11 شخصًا بينما قُتل عشرة وفقِد أثر واحد. وفي ديسمبر/ كانون الأول 2020، لقي 23 شخصًا مصرعهم في منجم فحم في تشونغتشينغ (جنوب غرب).

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close