الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

النيابة العامة السعودية توقف 6 أشخاص بتهمة التحرّش بسائحة

النيابة العامة السعودية توقف 6 أشخاص بتهمة التحرّش بسائحة

Changed

شرطة الرياض توقف مواطنين بتهمة التحرّش بسائحة أجنبية وتسلمهم إلى النيابة العامة التي رجّحت سجنهم 10 سنوات
شرطة الرياض توقف مواطنين بتهمة التحرّش بسائحة أجنبية وتسلمهم إلى النيابة العامة التي رجّحت سجنهم 10 سنوات (غيتي)
عمد عدد من الشبان السعوديين إلى التجمهر حول سيارة في داخلها سائحة أجنبية في أحد أحياء العاصمة، والتحرّش بها لفظًا، وقيام أحدهم بصدم مركبتها والهرب من المكان.

أعلنت النيابة العامة السعودية توقيف 6 سعوديين بتهمة التحرش بسائحة أجنبية في العاصمة الرياض، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية.

وأضافت الوكالة عن مصدر مسؤول في النيابة العامة قوله إنها باشرت التحقيق مع 6 مواطنين في العقد الثاني من العمر، بشأن واقعة تجمهرهم حول سيارة في داخلها سائحة أجنبية في أحد أحياء العاصمة، والتحرّش بها لفظًا وإشارة، وقيام أحدهم بصدم مركبتها والهرب من المكان.

وبحسب البيان فإن المتهمين خضعوا لإجراءات تحقيق مشددة، بعد إعلامهم بحقوقهم المكفولة نظامًا، واعترفوا بالأفعال الجرمية الصادرة منهم، وتم توقيفهم لحين إحالتهم للمحاكمة.

وأشار المصدر إلى أن الجرم المسند للمتهمين، طبقًا لملابسات الواقعة محاط بظرف مشدد للعقوبة.

وتقترن الواقعة بجريمة تعمّد الاصطدام بمركبة لا تحمل لوحات والهروب من موقع الحادثة، والتجمهر المفضي إلى الإخلال بالآداب العامة، وتصل مجموع عقوباتها إلى السجن عشر سنوات.

وقد وثقت إحدى كاميرات المراقبة الأربعاء حادث تحرّش آخر يُظهر قيام رجل بالتحرّش بامرأة وسط الطريق في محافظة الحرج جنوب شرق العاصمة الرياض.

وأفادت المعلومات الرسمية أنّ الرجل طلب من المرأة رقم هاتفها واسمها على حساب "سناب شات" ورفضت فاقترب منها واعتدى عليها جسديًا بعدما تحرّش بها لفظًا.

وبعد متابعة مركز الرصد النيابي، أصدرت السلطات السعودية قرارًا بإلقاء القبض على المشتبه به في واقعة التحرّش.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close