السبت 13 أبريل / أبريل 2024

البحرين تعتمد لقاح أوكسفورد-أسترازينيكا للاستخدام الطارئ

البحرين تعتمد لقاح أوكسفورد-أسترازينيكا للاستخدام الطارئ

Changed

كورونا البحرين
تشهد البحرين حتى الآن ثالث أعلى معدل للتطعيم بلقاحات كورونا في العالم قياسًا على عدد السكان (غيتي)
اعتمدت البحرين لقاحًا جديدًا إلى جانب لقاحي فايرز وسينوفارم الصيني؛ وذلك للاستخدام الطارئ، لا سيما بعد تأخر الشحنة المرتقبة من اللقاح الأول.

وافقت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن، والخدمات الصحية في البحرين، اليوم الإثنين، على اعتماد لقاح أوكسفورد-أسترازينيكا المضاد لكورونا للاستخدام الطارئ.

وكانت وزارة الصحة البحرينية أعلنت قبل أيام أنّ شحنة شهر يناير/ كانون الثاني من لقاح فايزر-بيونتيك لن تصل في موعدها، لكنها أشارت إلى أنّ هذا الأمر لن يؤثّر على الجرعات الثانية من اللقاح التي تحدد موعدها بالفعل.

وبحسب موقع (أوَر وورلد إن داتا) الذي يديره برنامج أبحاث تابع لجامعة أكسفورد، تشهد البحرين حتى الآن ثالث أعلى معدل للتطعيم بلقاحات كورونا في العالم قياسًا على عدد السكان.

وقالت الوزارة، في بيان نشرته وكالة أنباء البحرين الرسمية: "هذا التأخير لن يؤثر على المواطنين، والمقيمين الذين سيتلقون الجرعة الثانية من تطعيم شركة فايزر-بيونتيك في الفترة المقبلة حسب المواعيد المقررة نظرًا لتوافر الكمية المطلوبة لهم".

وتقدم البحرين اللقاحات لمواطنيها مجّانًا، سواء أكان لقاح فايزر-بايونتيك أو ذلك الذي طورته شركة صناعة الأدوية الصينية العملاقة سينوفارم، وتدعمه الحكومة الصينية.

وكانت شركة فايزر الأميركيّة لتصنيع الأدوية أعلنت الأسبوع الماضي عن "تأثير مؤقت" سيحدث على الشحنات في أواخر يناير/ كانون الثاني وأوائل فبراير/ شباط بسبب تغييرات على عمليات التصنيع لتعزيز الإنتاج.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close