الإثنين 15 أبريل / أبريل 2024

مع تفاقم الأزمات.. الرئيس الإيراني يعلن عن أولويات حكومته المرتقبة

مع تفاقم الأزمات.. الرئيس الإيراني يعلن عن أولويات حكومته المرتقبة

Changed

بلغ عدد الإصابات بالمرض والوفيات من جرائه في إيران مستويات غير مسبوقة (غيتي)
بلغ عدد الإصابات بالمرض والوفيات من جرائه في إيران مستويات غير مسبوقة (غيتي)
إضافة للأزمة الاقتصادية التي تواجهها طهران، تأتي الموجة الخامسة من كورونا ضمن أولويات الرئيس إبراهيم رئيسي الذي أكد ضرورة الإسراع في التطعيم العام.

أعلن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أنّ ملفي مكافحة وباء كوفيد-19 والنهوض بالاقتصاد سيتصدران جدول أعمال حكومته المقبلة، التي عرض أمام البرلمان السبت أسماء مرشحيه لشغل مناصبها.

وتواجه إيران أزمة اقتصادية شديدة منذ أن أعاد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب فرض سلسلة من العقوبات على طهران عام 2018.

وتفاقمت الأزمة لاحقًا مع تطور الأزمة الوبائية وتفشي كوفيد-19 على نطاق واسع في البلاد، حيث تواجه السلطات صعوبات في ظل ما صار يوصف بـ"موجة الوباء الخامسة" المدفوعة ببروز متحوّر دلتا المعدي بشكل كبير.

السيطرة على كورونا مهمة أولى

وقال رئيسي: إنّ "السيطرة على المرض والارتقاء بالاوضاع الصحية في البلاد أولوية أولى للحكومة". وأشار إلى ضرورة "الإسراع في التطعيم العام".

وأوضح أنّ "الأولوية الثانية هي قضية الاقتصاد والاستقرار الاقتصادي وتحسين المؤشرات العامة وتقوية معيشة المواطنين ورفع المشاكل المعيشية".

ويرتقب أن يعقد البرلمان جلسة أخرى بحلول الأربعاء للتصويت على منح الثقة لفريق رئيسي الحكومي المكوّن من رجال حصرًا.

ومنذ بداية أغسطس/ آب، بلغ عدد الإصابات بالمرض والوفيات من جرائه في إيران مستويات غير مسبوقة. كما تلفت الإحصاءات الرسمية إلى تسجيل نحو مئة ألف وفاة منذ تفشي الوباء.

المصادر:
العربي، أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close