السبت 20 أبريل / أبريل 2024

بعد معركة استمرت لأسابيع.. إصابات كورونا المحلية في الصين عادت إلى الصفر

بعد معركة استمرت لأسابيع.. إصابات كورونا المحلية في الصين عادت إلى الصفر

Changed

كورونا الصين
عمال صينيون يقومون بتعقيم أحد الملاعب المدرسية (غيتي)
تتحرك السلطات الصينية لاحتواء تفشي فيرس كورونا بنسخته المتحورة دلتا مع اختبارات جماعية لم تظهر أي حالة جديدة وذلك بعد تسجيل أكثر من ألف إصابة الشهر الماضي.

تستعد الصين لمواجهة أخطر موجة وبائية منذ أشهر مدفوعة بالمتحورة دلتا الشديدة العدوى، مع اختبارات جماعية وعمليات إغلاق محددة، فيما لم تبلغ البلاد عن أي إصابة محلية جديدة اليوم الإثنين.

والتفشي الوبائي الأخير الذي بدأ منتصف تموز/ يوليو عندما ثبتت إصابة عمال نظافة في مطار نانجينغ بفيروس كورونا، هو الأكثر حدة منذ ظهور كوفيد-19 للمرة الأولى في مدينة ووهان في وسط البلاد. وأصيب أكثر من ألف شخص في عشرات المدن.

لكن السلطات تتحرك لاحتواء التفشي بفرض عمليات إغلاق محلية فورية وقيود على السفر وإجراء اختبارات جماعية في الأحياء التي تنتشر فيها العدوى باعتباره جزءًا من نهجها لمكافحة الوباء المتمثل في "صفر إصابة" الذي شهد إغلاق حدود الصين بشكل شبه كامل لكنه سمح للاقتصاد بالانتعاش.

ويتراجع عدد الإصابات المحلية الجديدة في البلاد منذ أكثر من أسبوعين. وأظهرت بيانات لجنة الصحة الوطنية اليوم الإثنين أن الإصابات المحلية عادت إلى الصفر بعد معركة استمرت خمسة أسابيع.

1.94 مليار جرعة

وفي الوقت نفسه، يحاول خبراء الصحة تعزيز الثقة في حملة التحصين في البلاد فيما قال عالم الأوبئة تشونغ نانشان: إن البلاد ستقترب من تحقيق "مناعة قطيع فعالة" بمجرد تلقيح أكثر من 80% من السكان، وهو هدف قد يتم الوصول إليه بحلول نهاية العام.

وأضاف أن اللقاحات الصينية لديها فعالية تبلغ حوالى 60% ضد المتحورة دلتا، مع زيادة الأجسام المضادة بجرعة معززة.

وحتى السبت، أعطيت حوالى 1,94 مليار جرعة من اللقاحات، وفق أرقام رسمية، رغم أن نسبة الأشخاص الذين تم تلقيحهم غير واضحة.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close