الخميس 11 أبريل / أبريل 2024

لبنانية تنتصر على الاكتئاب وتدخل موسوعة غينيس

لبنانية تنتصر على الاكتئاب وتدخل موسوعة غينيس

Changed

عانت غادة الحلبي ابنة عكار المنطقة الواقعة في شمالي لبنان في زمن كورونا من الاكتئاب، لكنها أرادت استغلال فترة الصمت والعودة إلى الذات ونجحت.

حققت الشابة اللبنانية غادة الحلبي إنجازًا لبنانيًا وعربيًا ودخلت كتاب غينيس للأرقام القياسية في عالم رياضة الجمباز، بعدما كسرت الرقم القياسي في حركة "front chest roll".

وقد كان الرقم القياسي السابق 28 حركة في الدقيقة، لكن حلبي استطاعت كسره بزيادة 10 حركات لتبلغ 38 حركة.

وكانت الحلبي ابنة عكار المنطقة الواقعة في شمالي لبنان قد عانت في زمن كورونا من الاكتئاب، لكنها أرادت استغلال فترة الصمت تلك والعودة إلى الذات؛ لكي تمارس هوايتها ونجحت.

وصرّحت خلال تكريمها من أبناء بلدتها بأنها تحب التحدي وبأنها قبلته، مشيرة إلى أنها استطاعت عبر الإصرار والعزيمة وتشجيع أهلها ومساندة جدها أن تصل إلى هذا الإنجاز.

وأكدت مدربة البرمجة اللغوية والعصبية جيهان شنابلة أن كثرة الظروف السوداوية التي يمر فيها الناس تبرّر الاكتئاب، لافتة إلى ضرورة أن يعرف المرء كيفية تمرير وعبور المشاعر السلبية بالطريقة الصحيحة.

ودعت الذين يعانون من الاكتئاب إلى أن يبحثوا عن المهارات التي يستطيعون القيام بها، والتركيز عليها لأنها تعود عليهم بالمشاعر الإيجابية الناتجة من الشعور بالنجاح.

ضرورة التركيز على مواجهة المآسي لا متابعتها فقط

ورأت أن لدى كل البشر من دون استثناء القدرة على القيام مجددًا إذا تعثروا، مشددة على ضرورة التحلّي بالإرادة للانتصار على الانكسار.

ودعت الذين يشعرون بالحزن أو الاكتئاب إلى عدم الخجل من طلب المساعدة من الأهل أو الأصدقاء لتخطي الظروف السيئة والصعبة، مذكرة بأن المجتمعات العربية هي مجتمعات تكافلية بالفطرة.

وأوضحت أن الإمكانات إلى إدخال السعادة إلى قلوب الآخرين ليست بالضرورة كبيرة ومكلفة، مؤكدة أن الدعوة للخروج من البيت لحضور مناسبة عائلية قد تكون كافية للخروج من المزاج السيئ الذي يصيب الإنسان.

ولفتت إلى ضرورة عدم التركيز على متابعة المآسي في العالم، بل على كيفية القدرة على المساعدة للتخفيف من هذه المآسي ولو في المجتمعات الصغيرة، لكي يشعر الفرد بأنه مساهم ولو بإمكاناته البسيطة في التخفيف من الأعباء والهموم؛ ولو عبر الابتسامة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close