الجمعة 3 ديسمبر / December 2021

الشرطة تعتقل العشرات.. مظاهرات في برلين ضد "قيود" كورونا

الشرطة تعتقل العشرات.. مظاهرات في برلين ضد "قيود" كورونا
الأحد 29 أغسطس 2021
سعى عشرات من رجال الشرطة الذين يرتدون زي مكافحة الشغب للسيطرة على المظاهرات
سعى عشرات من رجال الشرطة الذين يرتدون زي مكافحة الشغب للسيطرة على المظاهرات (تويتر)

أعلنت الشرطة الألمانية أنّها اعتقلت 80 شخصًا من بين متظاهرين محتجين على التطعيم ضد فيروس كورونا والقيود المفروضة للحد من انتشار الجائحة.

وأشارت الشرطة إلى أنها ركزت، في عمليات الاعتقال، على أولئك الذين مارسوا أعمال عنف أو الذين دعوا لانتهاك القواعد المتبعة لمكافحة انتشار الجائحة.

كما اعتقلت الشرطة أمس السبت نحو مئة شخص في مظاهرات مماثلة بعد أن حاول المتظاهرون اجتياز الحواجز للوصول إلى مقر الحكومة في وسط برلين.

وخرج بضعة آلاف في مسيرات بشوارع برلين الأحد لليوم الثاني على التوالي في مظاهرات غير مصرح بها. وردد المتظاهرون هتافات تقول "ارفعوا أياديكم عن أطفالنا"، ولوحوا بلافتات تندد بما وصفوه "بالفصل العنصري" بسبب التطعيم في حين تدرس بعض المناطق في ألمانيا تشديد القيود على من لم يتلقوا اللقاحات المضادة للفيروس.

وسعى عشرات من رجال الشرطة الذين يرتدون زي مكافحة الشغب للسيطرة على المظاهرات وإبقائها في شوارع المناطق السكنية في شرق برلين.

مظاهرات شبيهة 

وتخرج مظاهرات مشابهة في مدن فرنسية عديدة يوميّ السبت والأحد من كل أسبوع من قبل رافضين للقيود التي تفرضها السلطات الفرنسية على مواطنيها الذين لم يتلقوا لقاح كورونا وتجبرهم على الحصول على شهادة صحيّة تتيح لهم الدخول إلى الأماكن العامة مثل المطاعم والمقاهي ودور السينما والملاعب الرياضية والتنقل بين المدن. 

ويفرض نظام الشهادة الصحية حيازة وثيقة تثبت تلقي لقاح كوفيد أو فحصًا سلبيًا يعود إلى 72 ساعة أو إثبات الإصابة بالمرض في الأشهر الستة الأخيرة من أجل دخول الأماكن العامة. 

المصادر:
وكالات

شارك القصة

مجتمع - العالم
منذ 3 ساعات
تمّ حتى الآن تأكيد تسع إصابات بالمتحورة الجديدة في الولايات المتحدة (غيتي)
تمّ حتى الآن تأكيد تسع إصابات بالمتحورة الجديدة في الولايات المتحدة (غيتي)
شارك
Share

انتشرت المتحورة الجديدة في القارات كافة، من دون أن تُسجَّل حتى الآن أي وفيات مرتبطة بها، ولذلك يتسارع الإعلان عن تدابير صارمة في كل أنحاء العالم.

مجتمع - لبنان
منذ 15 ساعات
وقعت الجريمة في منطقة المنكوبين في مدينة طرابلس شمالي لبنان (غيتي)
وقعت الجريمة في منطقة المنكوبين في مدينة طرابلس شمالي لبنان (غيتي)
شارك
Share

أثار الحادث استياءً واسع النطاق وسلّط الضوء على الانفلات الأمني وفوضى السلاح، بخاصة وأن الجريمة المزدوجة تأتي بعد يوم واحد من جريمة أخرى في مدينة طرابلس.

Close