الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

بيرو.. حادث تصادم في نهر هوالاغا يودي بحياة 11 شخصًا

بيرو.. حادث تصادم في نهر هوالاغا يودي بحياة 11 شخصًا

Changed

لا تزال فرق الإغاثة في البيرو تبحث عن عدة مفقودين
لا تزال فرق الإغاثة في البيرو تبحث عن عدة مفقودين (أرشيف-غيتي)
اصطدمت عبّارة مليئة بالركاب كانت تُبحر باتجاه مدينة يوريماغواس بمركب شحن فجرًا ما أدى إلى سقوط ضحايا.

لقي 11 راكبًا على الأقل مصرعهم وفُقد آخرون أمس الأحد جرّاء اصطدام مركبين في منطقة الأمازون في البيرو.

وأفادت قناة البيرو التلفزيونية الرسمية أن الحادث، وقع عند الساعة 05,30 بالتوقيت المحلي في نهر هوالاغا في مويونا، حيث كانت عبّارة مليئة بالركاب تبحر باتّجاه مدينة يوريماغواس، عندما اصطدمت بمركب شحن في ظل الضباب الكثيف فجرًا.

وأفاد المعهد الوطني للدفاع المدني في بيان: "حتى الآن، هناك عدد غير محدد من المفقودين إلى جانب 11 قتيلًا وستة جرحى"، فيما تتولى فرق الإغاثة والشرطة مهمة البحث عن المفقودين.

وكانت عائلات بأكملها على متن العبّارة المتضررة، بينهم نحو 20 طفلًا، بحسب الناجين.

وينتمي الركاب إلى طائفة دينية كانوا في طريق عودتهم إلى يوريماغواس، بعدما شاركوا في قداس في منطقة معزولة في الأدغال تعرف بسانتا ماريا.

من جهة ثانية سقطت حافلة تقل عمالًا بجبال الأنديز في بيرو إلى أحد مناجم النحاس الجمعة، من على منحدر مما أسفر عن مقتل 16 وإصابة اثنين، بحسب قالت شركة (إم.إم.جي) للتعدين.

وقالت الشركة في بيان:" إن الحادث وقع صباح الجمعة بينما كانت الحافلة تتحرك في منعطف شديد عبر منطقة كوتابامباس في إقليم أبوريماك في بيرو، حيث يقع المنجم"، مشيرة إلى أنّ السلطات تحقق في سبب الحادث مبدية استعدادها للتعاون.

ولا تُعتبر مثل هذه الحوادث نادرة في بيرو، إذ تمتد سلسلة جبال الأنديز بطول البلاد وتمر بها طرق مروعة تطل على منحدرات شاهقة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close