السبت 20 أبريل / أبريل 2024

"أسوأ وقت".. ولاية أسترالية تستعد لتزايد عدد مرضى كورونا في المستشفيات

"أسوأ وقت".. ولاية أسترالية تستعد لتزايد عدد مرضى كورونا في المستشفيات

Changed

يمكث 840 مصابًا بكورونا في مستشفيات نيو ساوث ويلز بعد تفشي الوباء في الولاية
يمكث 840 مصابًا بكورونا في مستشفيات نيو ساوث ويلز بعد تفشي الوباء في الولاية (أرشيف-غيتي)
تُعتبر ولاية نيو ساوث ويلز مركز تفشي فيروس كوفيد-19 حيث تُسجّل زيادة يومية قياسية في أعداد الإصابات الجديدة.

تستعد نيو ساوث ويلز- أكبر ولاية في أستراليا من حيث تعداد السكان، للوصول إلى ذروة الضغط على وحدات العناية المركزة في المستشفيات مع حلول أكتوبر/ تشرين الأول جراء تزايد حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19، في حين أعلنت السلطات تسجيل زيادة يومية قياسية للإصابات الجديدة اليوم الإثنين.

وأعلنت الولاية وهي مركز التفشي الحالي للفيروس التاجي تسجيل 1290 إصابة جديدة، في وقت تصارع فيه البلاد لاحتواء سلالة "دلتا" شديدة العدوى.

من جهتها قالت رئيسة حكومة نيو ساوث وليز غلاديس بيريجيكليان: "إن الولاية تتأهب لتزايد عدد المرضى في المستشفيات مع ارتفاع الإصابات، قبل أن تبدأ التطعيمات في تخفيف الضغط".

وصرّحت في سيدني عاصمة الولاية قائلة: "نتوقع أسوأ شهر وأسوأ وقت لوحدات العناية المركزة في أكتوبر"، مضيفة: "ينبغي أن نتعامل مع الأمور على نحو مختلف لأننا في خضم جائحة ولكننا سوف نتكيف".

ويمكث 840 مصابًا بكورونا في مستشفيات نيو ساوث ويلز، من بينهم 137 مريضًا في وحدات العناية المركزة، بينما يحتاج 48 منهم لأجهزة تنفس اصطناعي.

واليوم الإثنين سجلت الولاية أربع حالات وفاة ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 1003 في أستراليا، وهي أحدث عضو في مجموعة العشرين للاقتصادات الكبرى يتجاوز حاجز الألف.

وفي الإجمال سُجل نحو 19 ألف إصابة في هذه الولاية التي يبلغ عدد سكانها ثمانية ملايين نسمة، منذ بدء الموجة الوبائية الثانية المدفوعة بالمتحورة "دلتا"، بحسب "فرانس برس".

في السياق نفسه كانت السلطات الأسترالية قد أعلنت أمس الأحد تمديد الإغلاق في ملبورن، ثاني كبرى مدن البلاد، في محاولة للحد من تفشي الوباء.

وكان من المقرر رفع الإغلاق في 2 سبتمبر/ أيلول، بعد فرضه لشهر على سبعة ملايين من سكان ملبورن عاصمة ولاية فيكتوريا.

وعلى مستوى البلاد عامة جرى تسجيل 1375 إصابة جديدة بكوفيد-19، وهو رقم غير مسبوق.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة