الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

فيروس كورونا يتفشى في اليمن.. البلاد تدخل ذروة الموجة الثالثة

فيروس كورونا يتفشى في اليمن.. البلاد تدخل ذروة الموجة الثالثة

Changed

كورونا اليمن
ارتفع إجمالي عدد الإصابات في المناطق التابعة للحكومة اليمنية إلى 8108 إصابات (غيتي)
دعا وزير الصحة اليمني المواطنين إلى التقيد بالإجراءات الصحية مع دخول البلاد ذروة الموجة الثالثة لفيروس كورونا وامتلاء غرف العناية في المستشفيات بالمصابين.

أعلن وزير الصحة اليمني قاسم بحيبح أن اليمن دخل ذروة الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد مع تزايد أعداد المصابين والوفيات بالفيروس في مختلف محافظات البلاد.

وقال بحيبح في تغريدة على تويتر مساء الأحد: "كورونا أعجز دولًا كثيرة وأنظمة صحية متقدمة، ونحن باليمن في ذروة الموجة الثالثة، وغرف العناية المركزة تمتلئ بالمرضى". ودعا جميع اليمنيين الى أخذ المخاطر الصحية لفيروس كورونا على محمل الجد.

وعاودت أعداد المصابين بكورونا في اليمن ارتفاعها مجددًا أمس خلال موجة تفش ثالثة للفيروس بعد يوم واحد فقط من تراجعها نسبيًا.

وقالت اللجنة الوطنية للطوارئ لمواجهة كورونا التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا ومقرها عدن في بيان إنها "سجلت 52 إصابة جديدة مؤكدة بكوفيد-19"، في ثاني أكبر حصيلة إصابات يومية بالفيروس خلال موجة التفشي الجديدة.

وأضافت انه تم تسجيل أربع وفيات في كل من محافظات حضرموت وتعز ومأرب وشبوة، مقارنة مع 38 إصابة وست وفيات يوم السبت.

الأعداد الفعلية

وارتفع إجمالي عدد الإصابات في المناطق التابعة للحكومة اليمنية جنوبي البلاد وشرقها إلى 8108 إصابات توفي منها 1523 حالة بينما تعافى 4982. ويُعتقد أن عدد الإصابات الفعلي في اليمن أعلى من ذلك بكثير بسبب عدم ذهاب معظم المصابين إلى المستشفيات، جراء الفقر وضعف الثقة بالقطاع الصحي.

في الوقت نفسه أعلنت وزارة الصحة اليمنية مساء الأحد أنها ستبدأ اليوم الإثنين حملة التطعيم ضد كوفيد-19 في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة، وذلك بعد أسبوع من وصول أول شحنة من إنتاج جونسون اند جونسون الأميركي إلى الدولة التي تمزقها الحرب الدامية.

وتسلم اليمن يوم 29 أغسطس/ آب 151200 ألف جرعة من لقاح جونسون اند جونسون، تمثل الدفعة الأولى من إجمالي 504 آلاف جرعة من المقرر أن يتسلمها اليمن من الولايات المتحدة.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close