الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

تزامنًا مع انطلاق حملة التطعيم.. الوفيات جراء كورونا في اليمن تتراجع

تزامنًا مع انطلاق حملة التطعيم.. الوفيات جراء كورونا في اليمن تتراجع

Changed

وصلت 151 ألف جرعة من لقاحات جونسون آند جونسون إلى مطار عدن
وصلت 151 ألف جرعة من لقاحات جونسون آند جونسون إلى مطار عدن (مواقع التواصل)
كشف السفير المصري لدى اليمن أن بلاده تجري ترتيبات لتجهيز شحنة مساعدات مؤلفة من مستلزمات طبية ستُقدم لليمن دعمًا لجهود مجابهة انتشار فيروس كورونا.

أعلنت اللجنة الوطنية للطوارئ لمواجهة كوفيد-19 في اليمن أن عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد بلغ اليوم الثلاثاء 39 إصابة وأربع وفيات مقارنة مع 34 إصابة وسبع وفيات أمس.

ويرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات في المناطق التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا في جنوب البلاد وشرقها إلى 8181 إصابة توفي منها 1534 حالة بينما تعافى 5051، وفق البيان الصادر عن اللجنة.

واللجنة الوطنية للطوارئ تابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا ومقرها عدن.

مساعدات طبية من مصر إلى اليمن

وعلى صعيد متصل، كشف أحمد فاروق، السفير المصري لدى اليمن، اليوم الثلاثاء أن بلاده تجري ترتيبات لتجهيز شحنة مساعدات مؤلفة من مستلزمات طبية ستُقدم لليمن دعمًا لجهود مجابهة انتشار فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال لقائه مع وزير الصحة اليمني قاسم بحيبح الذي أشاد بالمساعدات الطبية التي قدمتها مصر لبلاده في الفترة الماضية.

تكتم حوثي عن عدد الإصابات الفعلي

ويُعتقد أن عدد الإصابات الفعلي في اليمن أعلى من ذلك بكثير لكن معظم المصابين لا يذهبون إلى المستشفيات بسبب الفقر وضعف الثقة بالقطاع الصحي.

ولا تزال جماعة الحوثي التي تسيطر على العاصمة صنعاء وأغلب المراكز السكانية الحضرية الكبرى في شمال البلاد وغربها تتكتم على عدد الإصابات والوفيات الناتجة عن فيروس كورونا.

حملة التطعيم في اليمن

وفي الوقت نفسه، بدأت أمس الإثنين حملة التطعيم ضد كوفيد-19 في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة، وذلك بعد أسبوع من وصول أول شحنة من إنتاج جونسون أند جونسون الأميركي إلى الدولة التي تمزقها الحرب الدامية.

وتسلم اليمن يوم 29 أغسطس/ آب 151200 ألف جرعة من لقاح جونسون اند جونسون، تمثل الدفعة الأولى من إجمالي 504 آلاف جرعة من المقرر أن يتسلمها اليمن من الولايات المتحدة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close