الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

مقابل 2 مليار دولار.. بيل غيتس يشتري أكبر حصة في فنادق "فور سيزنز"

مقابل 2 مليار دولار.. بيل غيتس يشتري أكبر حصة في فنادق "فور سيزنز"

Changed

ارتفعت حصة شركة استثمارات بيل غيتس في سلسلة فنادق "فور سيزنز" إلى 71,25% (غيتي)
ارتفعت حصة شركة استثمارات بيل غيتس في سلسلة فنادق "فور سيزنز" إلى 71,25% (غيتي)
تأسست "فور سيزنز" عام 1960، وتطورت على مر السنين لتصبح سلسلة فنادق فاخرة تضم الآن 121 فندقًا ومنتجعًا بالإضافة إلى 46 مبنى سكنيًا في 47 دولة.

استطاعت شركة "كاسكيد إينفستمنت" التي تدير استثمارات لمؤسس مجموعة ميكروسوفت بيل غيتس، أن تتوصل إلى اتفاق للاستحواذ على السلسلة الكندية للفنادق الفاخرة "فور سيزنز" مقابل 2,21 مليار دولار، بحسب بيان نشر الأربعاء.

وبموجب الاتفاق، سترتفع حصة "كاسكيد إينفستمنت" التي تمتلك في الأصل 47,5% من المجموعة الفندقية إلى 71,25%، بعد شراء حصص للمجموعة المساهمة الأخرى "شركة المملكة القابضة" التي يملكها رجل الأعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال.

وقالت سلسلة فنادق "فور سينز" في بيان: إن الصفقة تعني أن قيمتها تقدر بعشرة مليارات دولار.

وستحتفط شركة المملكة القابضة بـ 23,75% من المجموعة، بعد إبرام الصفقة في يناير/ كانون الثاني 2022، كما سيحتفظ مؤسس سلسلة الفنادق، إيزادور شارب، بـ5% يمتلكها حاليًا.

وتأسست "فور سيزنز" عام 1960، وتطورت على مر السنين لتصبح سلسلة فنادق فاخرة تضم الآن 121 فندقًا ومنتجعًا بالإضافة إلى 46 مبنى سكنيًا في 47 دولة.

وعام 1997، تم إدراجها في البورصة، لكنها سحبت منها في 2007 بعد الاستحواذ عليها من قبل "كاسكيد اينفستمنت" وشركة المملكة القابضة وشارب.

أما "المملكة القابضة"، فقد تأسست عام 1980، وتمتلك مصالح في علامات تجارية لفنادق فاخرة أخرى، بينها "سافوي" في لندن و"ذي بلازا" في نيويورك.

و تستثمر "المملكة القابضة" أيضًا في التجارة الإلكترونية والمنتجات البتروكيميائية والرعاية الصحية.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close