السبت 20 أبريل / أبريل 2024

البابا فرنسيس يرسل 15000 قطعة "آيس كريم" للسجناء في روما

البابا فرنسيس يرسل 15000 قطعة "آيس كريم" للسجناء في روما

Changed

إلتقى حوالي 20 نزيلًا من سجن ربيبيا بالبابا في يونيو الفائت (أرشيف)
التقى حوالي 20 نزيلًا من سجن ربيبيا بالبابا في يونيو الفائت (أرشيف)
تم تسليم "الآيس كريم" إلى سجني روما ريجينا كويلي في وسط المدينة وريبيبيا في الضواحي بوصفها مبادرة دعم للمساجين في فصل الصيف الحار. 

أرسل البابا فرانسيس 15000 قطعة "آيس كريم" إلى السجناء لمساعدتهم على الاسترخاء خلال أحد أكثر فصول الصيف حرارة في إيطاليا، بحسب صحيفة "الغارديان".

وتم تسليم "الآيس كريم" إلى سجني روما - ريجينا كويلي في وسط المدينة وريبيبيا في الضواحي - من قبل كاردينال الفاتيكان، الكاردينال كونراد كراجيفسكي.

وقال الفاتيكان في بيان: "إن مكتب البابا للجمعيات الخيرية لم يذهب لقضاء عطلة هذا الصيف. بدلًا من ذلك، أمضى متطوعو الفاتيكان وقتهم مستمرين في تكريس أنفسهم، من بين أمور أخرى، لاثنين من أعمال الرحمة السبعة: زيارة السجناء ومواساة المنكوبين".

وأضاف البيان أن التبرع كان من بين عدة "مبادرات إنجيلية صغيرة" تم القيام بها خلال الصيف "لمساعدة وإعطاء الأمل لآلاف الأشخاص في سجون روما".

والتقى حوالي 20 نزيلًا من سجن ربيبيا بالبابا في يونيو/ حزيران قبل الانضمام إليه في زيارة لمتاحف الفاتيكان.

وأخذ المكتب الخيري للفاتيكان مجموعات صغيرة من المشردين "إلى البحر، لقضاء فترة ما بعد الظهيرة في الاسترخاء والعشاء في مطعم بيتزا". كما قدمت المؤسسة الخيرية اختبارات كوفيد-19 مجانية ولقاحات للمشردين في روما الذين يعانون من الفقر.

وكان هذا الصيف واحدًا من أكثر فصول الصيف حرارة على الإطلاق في إيطاليا، حيث سجلت مدينة سيراكيوز، في صقلية، ارتفاعًا قدره 48.8 درجة مئوية في أغسطس/ آب، وهو ما يُحتمل أن يكون أعلى درجة حرارة مسجلة في أوروبا.

كما اجتاحت حرائق الغابات الشديدة المناطق الجنوبية لإيطاليا وجزيرة سردينيا، مع ارتفاع درجات الحرارة والرياح القوية التي أعاقت جهود احتوائها.

المصادر:
الغارديان

شارك القصة

تابع القراءة
Close