الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

من قبل مناهضي التطعيم.. تحذير من تنفيذ هجمات مسلحة في إيطاليا

من قبل مناهضي التطعيم.. تحذير من تنفيذ هجمات مسلحة في إيطاليا

Changed

تشتبه الشرطة الإيطالية بأشخاص قد يشنون هجمات مسلحة ينتمون لمجموعة تطلق على نفسها اسم "المحاربون" (أرشيف-غيتي)
تشتبه الشرطة الإيطالية بأشخاص قد يشنون هجمات مسلحة ينتمون لمجموعة تطلق على نفسها اسم "المحاربون" (أرشيف - غيتي)
تحقق الشرطة الإيطالية مع مجموعة يشتبه بأنها تحضّر لتنفيذ هجمات أثناء احتجاجات مناهضة للحكومة ستقام خلال العطلة الأسبوعية.

أطلقت الشرطة الإيطالية اليوم الخميس، تحذيرات بشأن تنفيذ بعض المناهضين لحملات التطعيم هجمات مسلحة أثناء احتجاجات مناهضة للحكومة يخططون لتنظيمها في العطلة الأسبوعية، بحسب ما قالت، مشيرة إلى أنّها تحقق مع ثمانية أشخاص بما يتعلق بالتحريض على ارتكاب جرائم.

وأُجريت عمليات بحث في ستة أقاليم إيطالية منها ميلانو وروما والبندقية بحسب البيان الشرطة، لافتة إلى أن الأشخاص الذين يجري التحقيق معهم، هم أعضاء في مجموعة تطلق على نفسها اسم "المحاربون" على تطبيق تلغرام.

ويشتبه المحققون في أنهم يحضرون لتنفيذ هجمات أثناء احتجاجات، مقررة في روما يومي السبت والأحد على البطاقات الخضراء الحكومية، التي تسمح لحاملها بدخول العديد من الأماكن خلال جائحة كوفيد-19.

وذكر البيان أن المحققين يشتبهون في أن المجموعة تستخدم تطبيق تلغرام في تنظيم أنشطتها، وتشجيع آخرين على تنفيذ هجمات في مدن أخرى، بينما لم يوضح البيان ما يمكن أن تكون أهداف هذه الهجمات.

البطاقة الخضراء

وأُصدرت البطاقة الخضراء هذا الصيف للحد من انتشار العدوى وتشجيع الناس على أخذ اللقاح.

وهي وثيقة إلكترونية أو ورقية تظهر ما إذا كان حاملها قد تلقى جرعة واحدة على الأقل من اللقاحات المضادة لكوفيد-19، أو ما إذا كانت نتيجة فحصه للفيروس سلبية أو ما إذا كان قد أصيب بالمرض في الفترة الأخيرة.

وأثار طرحها احتجاجات أقامها العديد من الإيطاليين الذين اعتبروا أنها تمثل تعديًا على الحريات، لكن لم يشارك سوى عدد محدود في تظاهرات حاشدة دُعي إليها الأسبوع الماضي، لتعطيل حركة القطارات في مختلف أرجاء البلاد.

وتُعتبر إيطاليا أول بلد أوروبي ظهر فيها الوباء في فبراير/ شباط عام 2020، فيما تمّ تطعيم أكثر من 79 مليون جرعة لقاح وتلقيح 71,65% ممن تزيد أعمارهم عن 12 عامًا بالكامل، بحسب أحدث البيانات الصادرة عن الحكومة الإثنين.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close