الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

فاجعة في الجزائر.. حادث سير عنيف يودي بحياة 13 شخصًا

فاجعة في الجزائر.. حادث سير عنيف يودي بحياة 13 شخصًا

Changed

حادث سير النعامة
جانب من الحادث الذي وقع في ولاية النعامة غربي الجزائر العاصمة (مواقع التواصل)
فتحت قوات الدرك الوطني تحقيقًا لتحديد أسباب الحادث، فيما أظهر مقطع فيديو بثته وسائل إعلام عدة حافلة الركاب وقد تحطّم جزؤها الأمامي بالكامل.

لقي 13 شخصًا مصرعهم وأصيب ثمانية بجروح في حادث اصطدام عنيف أمس الأحد بين حافلة ركاب وشاحنة في شمال غربي الجزائر، حسبما أعلنت أجهزة الإنقاذ.

ووقع الحادث في واد خبازة بولاية النعامة (650 كلم جنوب غربي الجزائر العاصمة)، وفق ما أوضحت الحماية المدنية في بيان على فيسبوك.

وكانت حافلة نقل المسافرين تعمل على الخط الرابط بين سيدي بلعباس وبوسمغون. وأظهر مقطع فيديو بثته وسائل إعلام عدة حافلة الركاب وقد تحطّم جزؤها الأمامي بالكامل، بينما انقلب الجزء الخلفي للشاحنة. ونقل المصابون الثمانية إلى مستشفى محلي.

وفتحت قوات الدرك الوطني تحقيقًا لتحديد أسباب الحادث، حسب وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية. وقدم الرئيس عبد المجيد تبون تعازيه إلى أهالي ضحايا حادث المرور، متمنيًا الشفاء للجرحى.

وتعد السرعة، ولا سيّما بالنسبة إلى سائقي سيارات النقل المشترك، السبب الأبرز لحوادث السير في الجزائر.

وبحسب "المندوبية الوطنية للسلامة المرورية"، وهي هيئة حكومية، قضى 3275 شخصًا في حوادث سير في الجزائر عام 2019 فيما أصيب أكثر من 30 ألفًا، وذلك في حصيلة سجّلت تراجعًا طفيفًا مقارنة بالسنوات السابقة.

المصادر:
العربي، أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close