الثلاثاء 28 Sep / September 2021

المكسيك.. مسلّحون يقتحمون فندقًا ويختطفون 20 أجنبيًا

المكسيك.. مسلّحون يقتحمون فندقًا ويختطفون 20 أجنبيًا
الأربعاء 15 سبتمبر 2021

كشف مكتب المدعي العام في ولاية سان لويس بوتوسي بوسط المكسيك، عن اقتحام مجموعة من المسلحين لفندق في الولاية يوم أمس الثلاثاء، وخطفهم لنحو 20 أجنبيًا يعتقد أن معظمهم من هايتي وفنزويلا.

ونهب المسلحون المبنى واستولوا على سجل النزلاء، وهو ما يجعل من الصعب تحديد هويات المختطفين من فندق سول إي لونا في مدينة ماتيوالا، الواقعة على بعد حوالي 195 كيلومترًا شمالي مدينة سان لويس بوتوسي عاصمة الولاية.

من جهته، قال أرتورو غارسا هيريرا، المدعي العام للولاية في بيان: "نحاول معرفة هوياتهم". وأشار إلى أنّ السلطات فتحت تحقيقًا وتحاول إنقاذ النزلاء.

ولم يوضح البيان ما إذا كان المخطوفون من المهاجرين المتجهين إلى الولايات المتحدة.

مخاطر شديدة

ويواجه العديد من المهاجرين مخاطر شديدة في طريقهم إلى الولايات المتحدة، إذ يتعرضون لعمليات خطف وابتزاز واغتصاب وربما قتل، كما يتم تجنيد بعضهم للعمل مع عصابات مخدرات تتصارع على طرق التهريب.

وفي يونيو/ حزيران الماضي، أفادت جماعة لحقوق الإنسان بأن نحو 3300 مهاجر تقطعت بهم السبل في المكسيك منذ يناير/ كانون الثاني، تعرضوا للخطف أو الاغتصاب أو الاتجار أو الاعتداء.

واعتقلت السلطات المكسيكية مؤخرًا، عشرات المهاجرين معظمهم من أميركا الوسطى وبينهم أطفال، كانوا متجهين سيرًا إلى الولايات المتحدة هربًا من الفقر والعنف.

وشهدت المكسيك زيادة في عدد المهاجرين الوافدين إلى الشمال، بعد وصول الرئيس جو بايدن إلى سدة الحكم الذي وعد بنظام هجرة عادل وإنساني.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

مجتمع - اليمن
منذ 4 ساعات
تتسع الاضطرابات بسبب الفقر في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة
تتسع فيه الاضطرابات بسبب الفقر في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة في اليمن وبينها تعز (غيتي)
شارك
Share

أطلقت قوات الأمن النار في الهواء لتفريق مئات المحتجين في الوقت الذي تتسع فيه الاضطرابات بسبب الفقر في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة.

مجتمع - العالم
منذ 5 ساعات
شارك
Share

يعتمر معظم عناصر طالبان العمامة القندهارية، حيث بات الحكم لهم لتغلب العمامة القبعات والقلنسوات الطاجيكية ففي أفغانستان المنتصرون في الحروب هم من يصنعون الأزياء. 

مجتمع - الأردن
منذ 8 ساعات
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وزوجته في الحجر الصحي بعد ثبوت إصابة ولي العهد الأمير الحسين
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وزوجته في الحجر الصحي بعد ثبوت إصابة ولي العهد الأمير الحسين (غيتي - أرشيف)
شارك
Share

إصابة الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ملك الأردن بفيروس كورونا استدعت خضوع العاهل الأردني وزوجته للحجر الصحي رغم نتيجة فحوصهما السلبية.

Close