الثلاثاء 28 Sep / September 2021

جرعة دعم أوروبية جديدة من اللقاحات إلى الدول النامية

جرعة دعم أوروبية جديدة من اللقاحات إلى الدول النامية
الأربعاء 15 سبتمبر 2021
رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين تؤكد أن أوروبا بذلت جهودًا أكثر من أي منطقة لإرسال لقاحات إلى دول أخرى
رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين تؤكد أن أوروبا بذلت جهودًا أكثر من أي منطقة لإرسال لقاحات إلى دول أخرى (غيتي)

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين اليوم الأربعاء أن الاتحاد الأوروبي سيتبرع بـ200 مليون جرعة إضافية من اللقاحات المضادة لكوفيد-19 للبلدان المنخفضة الدخل، أي أكثر من ضعف تعهداته الحالية.

وتضاف الجرعات الإضافية التي أعلنتها فون دير لايين إلى 250 مليون جرعة كان قد وعد الاتحاد الأوروبي بتقديمها إلى بلدان فقيرة، خصوصًا في إفريقيا.

وأعلنت في خطاب "حالة الاتحاد" السنوي عن إضافة تبرع جديد يبلغ 200 مليون جرعة إضافية حتى منتصف العام المقبل معتبرة الأمر بأنه استثمار تضامني واستثمار في الصحة العالمية.

وأقرّت فون دير لايين بالتباين الذي ظهر بين الدول المتقدمة اقتصاديًا مثل الولايات المتحدة والبلدان الأوروبية التي لقّحت حتى الآن غالبية سكانها ضد فيروس كورونا، والدول الفقيرة التي تكافح للحصول على لقاحات.

وأسفت لإعطاء أقل من واحد في المئة من الجرعات العالمية للبلدان ذات الدخل المنخفض، مؤكدة أن حجم عدم المساواة ومدى الإلحاح واضحان.

وأشادت فون دير لايين بحملة التحصين في الاتحاد الأوروبي والتي لقّح بموجبها أكثر من 70 في المئة من سكانه البالغين بشكل كامل.

وأشارت إلى أن أوروبا بذلت جهودًا أكثر من أي منطقة أخرى لإرسال لقاحات إلى دول أخرى، لافتة إلى أن نصف اللقاحات المنتجة على أراضيها والبالغ عددها 1,4 مليار، تم تصديرها إلى الخارج.

المصادر:
العربي، أ ف ب

شارك القصة

مجتمع - اليمن
منذ 3 ساعات
تتسع الاضطرابات بسبب الفقر في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة
تتسع فيه الاضطرابات بسبب الفقر في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة في اليمن وبينها تعز (غيتي)
شارك
Share

أطلقت قوات الأمن النار في الهواء لتفريق مئات المحتجين في الوقت الذي تتسع فيه الاضطرابات بسبب الفقر في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة.

مجتمع - العالم
منذ 4 ساعات
شارك
Share

يعتمر معظم عناصر طالبان العمامة القندهارية، حيث بات الحكم لهم لتغلب العمامة القبعات والقلنسوات الطاجيكية ففي أفغانستان المنتصرون في الحروب هم من يصنعون الأزياء. 

مجتمع - الأردن
منذ 7 ساعات
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وزوجته في الحجر الصحي بعد ثبوت إصابة ولي العهد الأمير الحسين
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وزوجته في الحجر الصحي بعد ثبوت إصابة ولي العهد الأمير الحسين (غيتي - أرشيف)
شارك
Share

إصابة الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ملك الأردن بفيروس كورونا استدعت خضوع العاهل الأردني وزوجته للحجر الصحي رغم نتيجة فحوصهما السلبية.

Close