الإثنين 25 مارس / مارس 2024

قصّة حقيقيّة صادمة.. قرّر "الانتحار" وتلفيق "جريمة قتله" ليستفيد ابنه

قصّة حقيقيّة صادمة.. قرّر "الانتحار" وتلفيق "جريمة قتله" ليستفيد ابنه

Changed

المحامي الأميركي مع زوجته وابنه (تويتر)
المحامي الأميركي مع زوجته وابنه (تويتر)
قرر محامٍ بارز في ولاية كارولينا الجنوبية بأميركا، قُتلت زوجته وابنه، الانتحار وترتيب وفاته على أنه جريمة قتل للحصول على تعويضات التأمين على الحياة.

حاول محامٍ بارز في ولاية كارولينا الجنوبية في الولايات المتحدة الأميركية، الانتحار وترتيب موته في وقت سابق من هذا الشهر  على أنه جريمة قتل، وذلك حتى يحصل ابنه على مبلغ ضخم من تعويضات التأمين على الحياة، وفق ما أعلنت الشرطة.

وخطط المحامي أليكس موردو برفقة معاون له لتلفيق موته بطريقة يبدو فيها أنه قُتل، وبالتالي يحصل ابنه على 10 ملايين دولار من صندوق الضمان، لكن لسوء حظّه، لم تسلك الرصاصة "القاتلة" كما كان مخططًا لها.

فوفق بيان أصدرته دائرة إنفاذ القانون بولاية كارولينا الجنوبية، وجهّت إلى مُطلق النار (معاون المحامي)، كورتيس إدوارد سميث، تهمة مساعدة الغير على الانتحار، والمشاركة في الاحتيال على التأمين، وعدد من التهم الأخرى المتعلقة بإطلاق النار على أليكس موردو يوم 4 سبتمبر/أيلول على طريق منعزل في مقاطعة هامبتون.

ويشرح البيان، كيف أعطى موردو زمليه في الجريمة سميث مسدسًا واصطحبه إلى طريق سالكهاتشي القديم، حيث أطلق الأخير رصاصة واحدة على المحامي الواقف على الطريق.

وعلى عكس ما كان المحامي يخطط له، أصابت الرصاصة رأس موردو فقط ولم ترده. 

وعند وصوله إلى المستشفى، باشرت السلطات المحلية بالتحقيق لمعرفة من هو مطلق النار قبل أن يعترف موردو يوم الإثنين الفائت بمحاولته ترتيب موته، وبأن شريكه سميث هرب فور حصول الحادثة بالسيارة وتخلص من سلاح الجريمة. 

وتبيّن أن دافع المحامي من "الانتحار المركّب" يعود إلى وقوع جريمتي قتل بشهر يونيو/حزيران الماضي أسفرتا عن مقتل زوجته ماجي موردو البالغة من العمر 52 عامًا وابنه بول موردو البالغ من العمر 22 عامًا، فقرر المحامي إنهاء حياته واللحاق بهما، إنما بطريقة يمكن أن "يستفيد" منها ابنه الناجي ماديًا.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close