الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

أستراليا.. الشرطة تشتبك مع محتجين مناهضين لإجراءات العزل العام

أستراليا.. الشرطة تشتبك مع محتجين مناهضين لإجراءات العزل العام

Changed

سيدني
انتشرت في سيدني قوات مكافحة الشغب ودوريات الطرق السريع وأفراد أمن في الشوارع لمنع التجمعات الكبيرة (غيتي)
تشهد أستراليا تفشيًا للسلالة دلتا من فيروس كورونا منذ منتصف يونيو/ حزيران، الأمر الذي أدى لإغلاق عام صارم في سيدني وملبورن والعاصمة كانبيرا منذ أسابيع. 

ألقت الشرطة الأسترالية القبض على 235 شخصًا في ملبورن و32 في سيدني اليوم السبت، في احتجاجات مناهضة لإجراءات العزل العام، في حين أُصيب عدد من أفراد الشرطة في اشتباكات مع المحتجّين.

وقالت الشرطة في ولاية فيكتوريا: إنه تعيّن نقل ستة من أفراد الشرطة المصابين إلى المستشفيات. ووفقًا للشرطة ومقطع مصور بثّه التلفزيون، تعرّض عدد من أفراد الأمن للطرح أرضًا والدهس.

وتجمّع نحو 700 في أنحاء من ملبورن، في الوقت الذي فرض فيه نحو ألفين من أفراد الأمن طوقًا حول وسط المدينة، وأقاموا نقاط تفتيش وحواجز. وتم تعليق خدمات النقل العام والانتقالات في المدينة.

وفي سيدني، انتشرت قوات مكافحة الشغب ودوريات الطرق السريع وأفراد أمن في الشوارع لمنع التجمعات الكبيرة.

تفشي سلالة دلتا

وتشهد أستراليا تفشيًا للسلالة دلتا من فيروس كورونا منذ منتصف يونيو/ حزيران، الأمر الذي أدى لإغلاق عام صارم في سيدني وملبورن والعاصمة كانبيرا منذ أسابيع. 

واليوم السبت سجّلت البلاد 1882 إصابة جديدة بمرض كوفيد-19، معظمها في سيدني.

وسيستمر تطبيق معظم إجراءات الإغلاق في فيكتوريا ونيو ساوث ويلز وكانبيرا، حتى يجري تطعيم ما لا يقل عن 70% بدءًا من سن السادسة عشرة بجرعة اللقاح كاملة، وهو ما قد يتم في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول أو مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني وفقًا لوتيرة التطعيم الراهنة.

وساعد ارتفاع معدل الالتزام بأوامر الصحة العامة على حفاظ أستراليا على عدد الإصابات منخفضًا نسبيًا؛ مع أقل بقليل من 85 ألف إصابة و1145 حالة وفاة منذ بداية الجائحة.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close