الإثنين 25 مارس / مارس 2024

الأصغر في العائلة المالكة.. الأميرة بياتريس تنجب طفلتها في أحد مستشفيات لندن

الأصغر في العائلة المالكة.. الأميرة بياتريس تنجب طفلتها في أحد مستشفيات لندن

Changed

تزوجت الأميرة بياتريس والمليونير مابيلي موزي في يوليو/تموز 2020
تزوجت الأميرة بياتريس والمليونير مابيلي موزي في يوليو/تموز 2020 (تويتر)
أنجبت الأميرة بياتريس ابنة دوق يورك وزوجة المليونير مابيلي موزي ابنتها في أحد مستشفيات لندن، وهي أصغر طفلة من أبناء العائلة المالكة.

أنجبت الأميرة بياتريس حفيدة ملكة بريطانيا ابنتها في أحد مستشفيات لندن، وهي أصغر طفلة من أبناء العائلة المالكة.

ولم تكشف الأميرة وزوجها إدواردو مابيلي موزي علنًا اسم الطفلة، لكنهما قالا: "إن الطفلة ولدت يوم السبت قبل منتصف الليل بقليل".

وأكدا أنه تم إبلاغ الملكة ووالد بياتريس الأمير أندرو ويقال إنه "سعيد".

وبحسب ما ورد في صحيفة "ميترو"، كان الدوق يفكر في المجيء من بالمورال إلى لندن ليكون بجانبها أثناء الولادة.

وتحتل الطفلة المرتبة 11 في ترتيب ولاية العرش، وهي الحفيد الثاني عشر للملكة، والثاني الذي يولد منذ وفاة دوق إدنبرة، بعد ولادة ابنة هاري وميغان في يونيو/ حزيران.

وتزوجت الأميرة بياتريس والمليونير مابيلي موزي في يوليو/ تموز 2020 في حفل زفاف سري حضرته الملكة والأمير فيليب بعد تأجيل حفلهما المخطط بسبب الوباء.

وبياتريس هي الابنة الكبرى لدوق يورك وزوجته السابقة سارة، دوقة يورك، والطفلة هي الحفيد الثاني لعائلة يورك. ولدى موزي طفل آخر، كريستوفر وولف، 5 سنوات، من علاقة سابقة.

وقالت بياتريس في تغريدة عبر حسابها الرسمي على تويتر: "إنها  سعيدة بمشاركة خبر الوصول الآمن لابنة الزوجين، مضيفة: "شكرًا لفريق القابلة والجميع في المستشفى على رعايتهم الرائعة". 

وجاء في البيان الكامل: "يسر صاحبة السمو الملكي الأميرة بياتريس والسيد إدواردو مابيلي موزي الإعلان عن ولادة ابنتهما بأمان يوم السبت 18 سبتمبر/ أيلول 2021، الساعة 23.42، في مستشفى تشيلسي وويستمنستر، لندن.

كما تم إبلاغ أجداد الطفل الجديد جميعًا وهم سعداء بالأخبار، بحسب البيان. وأضاف: "صاحبة السمو الملكي وطفلها في حالة جيدة، ويتطلع الزوجان إلى تقديم ابنتهما إلى شقيقها الأكبر كريستوفر وولف".

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close