الجمعة 3 ديسمبر / December 2021

اعتبارًا من نوفمبر.. أميركا تفتح حدودها للمسافرين الملقحين ضد كورونا

اعتبارًا من نوفمبر.. أميركا تفتح حدودها للمسافرين الملقحين ضد كورونا
الإثنين 20 سبتمبر 2021

أعلن البيت الأبيض الإثنين أن الولايات المتحدة ستسمح اعتبارًا من مطلع نوفمبر/تشرين الثاني لجميع المسافرين القادمين من الخارج بالدخول إلى أراضيها، شرط أن يكونوا ملقحين بشكل كامل ضد كوفيد-19.

ويشكل تخفيف القيود على السفر التي فرضها الرئيس السابق دونالد ترمب منذ 18 شهرًا، تحوّلًا كبيرًا من جانب إدارة الرئيس جو بايدن، ويأتي استجابة لمطالب الأوروبيين في وقت تشهد علاقاتهم الدبلوماسية مع واشنطن توترًا.

من جانبه، أوضح منسق عملية مكافحة الوباء في البيت الأبيض جيف زاينتس أن على المسافرين القادمين من الخارج الخضوع لفحص الكشف عن كوفيد خلال الأيام الثلاثة التي تسبق رحلتهم ووضع الكمامة.

نظام لتتبع المسافرين

وأشار إلى أن شركات الطيران ستضع نظامًا لتتبع المسافرين وسينبغي عليها جمع المعلومات التي تسمح بالتواصل معهم.

وترفع واشنطن القيود المفروضة منذ مارس/آذار 2020 على المسافرين القادمين خصوصًا من دول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا والصين، على أن يُطبّق هذا الإجراء في وقت لاحق على الوافدين من الهند والبرازيل.

وشدد زاينتس على أن هذا القرار الذي يأتي في سياق من التوتر الشديد بين فرنسا والولايات المتحدة، "يمليه العلم".

وقال إن الولايات المتحدة أخذت الوقت لوضع نظام شامل مبني على "الأفراد" وليس على اختلافات في التعامل بحسب البلد الذي يأتي منه المسافرون. ولم يوضح في الوقت الحالي أي لقاحات ستعترف بها الولايات المتحدة للسماح بالدخول إلى أراضيها.

وأشار إلى أنه سيتحتم على الأميركيين غير الملقحين العائدين إلى الولايات المتحدة بعد إقامتهم في الخارج، الخضوع لقواعد أكثر صرامة فيما يتعلق بالفحوص، تقضي بإجراء فحص في اليوم الذي يسبق رحلتهم وفحص آخر بعد وصولهم إلى الأراضي الأميركية.

المصادر:
أ.ف.ب

شارك القصة

مجتمع - العالم
منذ 17 دقائق
تمّ حتى الآن تأكيد تسع إصابات بالمتحورة الجديدة في الولايات المتحدة (غيتي)
تمّ حتى الآن تأكيد تسع إصابات بالمتحورة الجديدة في الولايات المتحدة (غيتي)
شارك
Share

انتشرت المتحورة الجديدة في القارات كافة، من دون أن تُسجَّل حتى الآن أي وفيات مرتبطة بها، ولذلك يتسارع الإعلان عن تدابير صارمة في كل أنحاء العالم.

مجتمع - لبنان
منذ 11 ساعات
وقعت الجريمة في منطقة المنكوبين في مدينة طرابلس شمالي لبنان (غيتي)
وقعت الجريمة في منطقة المنكوبين في مدينة طرابلس شمالي لبنان (غيتي)
شارك
Share

أثار الحادث استياءً واسع النطاق وسلّط الضوء على الانفلات الأمني وفوضى السلاح، بخاصة وأن الجريمة المزدوجة تأتي بعد يوم واحد من جريمة أخرى في مدينة طرابلس.

Close