السبت 23 أكتوبر / October 2021

تحت زعم "طرد الجن".. طبيب مصري يحقن زوجته بمواد سامة

تحت زعم "طرد الجن".. طبيب مصري يحقن زوجته بمواد سامة
الثلاثاء 21 سبتمبر 2021

قضت محكمة بريطانية بسجن الطبيب المصري حسام متولي البالغ من العمر 61 عامًا، بعد إدانته بالشروع في قتل زوجته كيلي ويلسون البالغة 34 عامًا التي تزوجها "ضمن طقوس دينية" لكنهما لم يسجلا زواجهما رسميًا، بحسب "بي بي سي"  وحقن الطبيب زوجته بمواد مخدرة فيما زعم أنها "جلسات لطرد الجن". 

وأدانت محكمة في شيفلد متولي بثماني تهم من بينها الحقن بمواد ضارة والاحتيال. كما أدانته أيضًا بتهم تتعلّق بوضعه كاميرا في غرفة تبديل ملابس السيدات في عيادته الخاصة. وقام متولي بتسجيل نحو 200 مقطع لنفسه وهو يحقن السوائل والمواد المخدرة لكيلي على مدى أربع سنوات أغلبها في المنزل. 

وتسببت هذه المواد بفشل العديد من وظائف أعضاء ويلسون، بحسب صحيفة "الغارديان". وكان الطبيب المدان قد صوّر عددًا من مريضاته من دون علمهن، بحسب الصحيفة. 

ويعمل متولي وهو أب لأربعة أطفال طبيب تخدير. وكانت ويلسون تعمل معه في العيادة. وكانت تعاني من اكتئاب مزمن أجبرها على ترك عملها كممرضة. وقد أقنعها زوجها بأن "ألمها سببه الجن وأنها مسكونة بأرواح شريرة" لمدة تقارب أربع سنوات وبدأت جلسات الرعب. وبحسب "بي بي سي"، فقد "مارس متولي على ويلسون 276 من رقياته الشرعية".

 وقد أظهرت بعض التسجيلات ويلسون مربوطة بالسرير وهو يحقنها بسوائل بينما هي تبكي وتصرخ، وفي حالات أخرى وهو يتلو عليها بعض التعويذات والآيات القرآنية، فيما وُصف بأنّه "انحراف خطير" في ممارسة الرقية الشرعية، بحسب "الغارديان". 

وألقي القبض على متولي بعد أن دخلت ويلسون في غيبوبة عام 2019، وكادت أن تُصاب حينها بسكتة قلبية. ووجدت الشرطة كمية كبيرة من المواد المخدرة في منزل متولي.

واستمرت المحاكمة لمدة ثمانية أسابيع استمعت خلالها هيئة المحلفين إلى شهادة أحد الأئمة المسلمين، بينما زعم متولي أنّه استخدم ما يعتبره "زيتًا مقدسًا"، بحسب "صحيفة "التايمز". 

وأكّد القاضي جيرمي ريتشاردسون أن تلك الطقوس التي مارسها متولي "ليس لها علاقة بالرقى الإسلامية". وقال القاضي بعد إصداره حكمًا بسجن الطبيب المصري في بريطانيا لـ 14 عامًا ونصف: "إنّه عار على مهنة الطب وسيمنع من ممارسة المهنة مجددًا"، بحسب "الغارديان". 

وأضاف القاضي: "إنّه لم يصادف قضية بهذه الغرابة". ووصف متولي بأنّه "متطرف". كما قال: "إن طقوسه كانت أفعالًا دينية زائفة".   

المصادر:
العربي

شارك القصة

مجتمع - المغرب
منذ 9 ساعات
منزل ابن خلدون في فاس
اقتنت العائلة المالكة للبيت هذا المكان عام 1969 (تويتر)
شارك
Share

اقتنت العائلة المالكة للبيت هذا المكان عام 1969، وقد تناوب على السكن فيه أربع عائلات منذ أن استقرّ فيه ابن خلدون طيلة عمله بالبلاط المريني.

مجتمع - أميركا
منذ 9 ساعات
غابي بيتيتو وخطيبها بريان
اتهم مكتب التحقيقات الفدرالي بريان باستخدام بطاقة الائتمان الخاصة بغابي بشكل غير قانوني بعد وفاتها (إنستغرام)
شارك
Share

أكد مكتب التحقيقات الفدرالي أن بقايا بشرية عُثر عليها في متنزه في ولاية فلوريدا الأميركية تعود إلى الشاب المفقود بريان لوندري، خطيب بيتيتو.

مجتمع - اليمن
منذ 10 ساعات
الجوع في اليمن
الجوع وشح السيولة يدفع عائلات في اليمن إلى أكل أوراق الشجر (غيتي)
شارك
Share

حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة من أن "دوافع أزمة اليمن، المتمثلة بالصراع والانحدار الاقتصادي، لا تظهر أية بوادر لتراجعها، ما يؤدي إلى تزايد الجوع".

Close