السبت 23 أكتوبر / October 2021

بعد احتجاجات عنيفة على قيود كورونا.. عودة الهدوء إلى شوارع ملبورن الأسترالية

بعد احتجاجات عنيفة على قيود كورونا.. عودة الهدوء إلى شوارع ملبورن الأسترالية
الخميس 23 سبتمبر 2021

عاد الهدوء إلى شوارع ملبورن الأسترالية اليوم الخميس، بعد احتجاجات استمرت ثلاثة أيام ضد القيود المفروضة لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وانتشر المئات من رجال الشرطة في المدينة لمنع حدوث تجمع جديد، في الوقت الذي سجلت فيه ولاية فيكتوريا أعلى عدد يومي للإصابات بالوباء.

احتجاجات على إغلاق مواقع البناء

وأوضحت لقطات على مواقع التواصل الاجتماعي أن الشرطة عملت في وسط ملبورن على التحقق من أسباب خروج الناس إلى الشوارع بعد أن أدت الاحتجاجات يوم الأربعاء إلى القبض على أكثر من 200 متظاهر.

واندلعت الاحتجاجات هذا الأسبوع رفضًا لقرار السلطات المحلية إغلاق مواقع البناء لمدة أسبوعين وفرضت التطعيم على عمال البناء للحد من انتشار الفيروس.

وقالت السلطات ومسؤولون نقابيون: إنّ جماعات متطرفة ويمينية شاركت في الاحتجاجات.

إصابات جديدة في فيكتوريا

وأعلنت ولاية فيكتوريا اليوم الخميس رصد 766 إصابة محلية جديدة مسجلة أعلى مستوى منذ بداية الجائحة، بالإضافة إلى تسجيل أربع وفيات.

وقالت ولاية نيو ساوث ويلز المجاورة: إنّ الإصابات الجديدة بلغت 1063 حالة ارتفاعًا من 1035 حالة في اليوم السابق والوفيات بلغت ست حالات جديدة.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

مجتمع - المغرب
منذ 8 ساعات
منزل ابن خلدون في فاس
اقتنت العائلة المالكة للبيت هذا المكان عام 1969 (تويتر)
شارك
Share

اقتنت العائلة المالكة للبيت هذا المكان عام 1969، وقد تناوب على السكن فيه أربع عائلات منذ أن استقرّ فيه ابن خلدون طيلة عمله بالبلاط المريني.

مجتمع - أميركا
منذ 9 ساعات
غابي بيتيتو وخطيبها بريان
اتهم مكتب التحقيقات الفدرالي بريان باستخدام بطاقة الائتمان الخاصة بغابي بشكل غير قانوني بعد وفاتها (إنستغرام)
شارك
Share

أكد مكتب التحقيقات الفدرالي أن بقايا بشرية عُثر عليها في متنزه في ولاية فلوريدا الأميركية تعود إلى الشاب المفقود بريان لوندري، خطيب بيتيتو.

مجتمع - اليمن
منذ 10 ساعات
الجوع في اليمن
الجوع وشح السيولة يدفع عائلات في اليمن إلى أكل أوراق الشجر (غيتي)
شارك
Share

حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة من أن "دوافع أزمة اليمن، المتمثلة بالصراع والانحدار الاقتصادي، لا تظهر أية بوادر لتراجعها، ما يؤدي إلى تزايد الجوع".

Close