الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

تصفية زعيم عصابة داخل قاعة محكمة في الهند.. القاتلان تخفيا بملابس محامين

تصفية زعيم عصابة داخل قاعة محكمة في الهند.. القاتلان تخفيا بملابس محامين

Changed

أفاد شهود أن حوالي 12 طلقة نارية أُطلقت داخل المحكمة (غيتي)
أفاد شهود أن حوالي 12 طلقة نارية أُطلقت داخل المحكمة (غيتي)
كان جيتندرا غوجي يمثل اليوم الجمعة أمام محكمة مقاطعة روهيني عندما فتح شخصان يرتديان ملابس محاميَين النار، ما أدى إلى مقتله قبل أن يرديهما عناصر من الشرطة.

قتل مسلّحان متنكّران بلباس محاميَين رجل عصابات هندي مدرجًا على لائحة "أكثر المطلوبين" في البلاد؛ خلال تبادل لإطلاق النار في قاعة محكمة في نيودلهي اليوم الجمعة، كما قالت الشرطة التي أردت المهاجمَين.

وجيتندرا غوجي، الذي كان من بين أكثر المطلوبين في نيودلهي قبل توقيفه في مارس/ آذار من العام الماضي، كان يمثل أمام محكمة مقاطعة روهيني عندما أطلق شخصان يرتديان ملابس محاميَين النار، ما أدى إلى مقتله قبل أن يرديهما عناصر من الشرطة، كما أوضحت الشرطة لوكالة "فرانس برس".

وقال شهود لوسائل إعلام: إن حوالي 12 طلقة نارية أُطلقت داخل المحكمة. وأُصيب غوجي بطلقات عدّة قبل أن يردي عناصر الأمن المهاجمَين.

"عصابة منافسة"

وذكرت تقارير إعلامية نقلًا عن الشرطة أن المسلحَين ينتميان إلى عصابة منافسة.

وأظهرت مقاطع فيديو للحادث التُقطت عبر هاتف محمول، محامين ومتقاضين يركضون من أجل الاختباء في رواق خارج المحكمة مع سماع دويّ طلقات نارية.

هدف للشرطة والخصوم

وكان غوجي منخرطًا في معارك عصابات وحشية وعمليات قتل وسرقة وابتزاز في نيودلهي، وفي ولايات عبر أنحاء شمال الهند.

وقُبض عليه أول مرة عام 2016، لكنه هرب من حجز الشرطة التي لم تستطع توقيفه مجددًا حتى العام الماضي.

وأدت سمعة غوجي العنيفة إلى تحوله هدفًا للشرطة وخصومه في آن واحد، فيما ذكرت تقارير إعلامية أن عصابات أخرى كانت مستاءة من تحركاته في أراضيها.

وأشارت شرطة نيودلهي بعد توقيفه العام الماضي، إلى أن غوجي كان في صراع، لا سيما مع زعيم عصابة يعرف باسم تيلو، من أجل السيطرة على مناطق في شمال الهند.

وأفادت تقارير صحافية بأن عضوَين من عصابة تيلو تنكرا بهيئة محاميَين بهدف دخول محكمة نيودلهي الجمعة.

ودائمًا ما تُثار تساؤلات حول الأمن في المحاكم الهندية. وغالبًا ما تعالج محكمة مقاطعة روهيني قضايا مرتبطة بمجرمين بارزين.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close