الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

بالفيديو.. تحرش جماعي بفتيات يثير غضب السعوديين

بالفيديو.. تحرش جماعي بفتيات يثير غضب السعوديين

Changed

ظهرت في أحد المقاطع المصورة شابة وقد اندفع باتجاهها عشرات الشبان بينما سارعت هي للهرب منهم (تويتر)
ظهرت في أحد المقاطع المصورة شابة وقد اندفع باتجاهها عشرات الشبان بينما سارعت هي للهرب منهم (تويتر)
تداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة التقطت خلال فعاليات إحياء العيد الوطني السعودي وأظهرت حالات تحرش جماعي بفتيات مشاركات.

احتفلت السعودية أمس الخميس بيومها الوطني الحادي والتسعين، عبر فعاليات عدّة نُظمت في أرجاء المملكة.

وما بدا تضافرًا لإحياء المناسبة من قبل الكبار والصغار بالحماسة والفرح، خرقته مقاطع مصوّرة انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأظهرت حالات تحرش جماعي بفتيات خلال مشاركتهن بالاحتفالات.   

هذه المقاطع التي تداولها مستخدمون لمنصات مختلفة على الشبكة العنكبوتية، وأُرفقت بعبارات تنديد وغضب، ظهرت في إحداها شابة وقد اندفع باتجاهها عشرات الشبان بينما سارعت هي للهرب منهم.

وتكرّرت في غير مكان صور، قيل إنها من الفعاليات التي نُظمت، وتظهر أحد الشبان يلامس جسد فتاة من الخلف.

وكتبت غيداء مستخدمة وسم "متحرشين اليوم الوطني"، لتشير إلى رجائها بأن يتم إلقاء القبض على من ارتكبوا هذه الأفعال.

بدوره، عبدالله عبّر عن أمنيته بأن يصدر "حكم تعزيري مغلظ" رادع على من شاركوا في ترويع الفتيات، "وجعلهم عبرة لمن يعتبر للمئة سنة المقبلة".

ما هي عقوبة المتحرشين في السعودية؟

ونشرت النيابة العامة في المملكة عبر صفحتها على موقع تويتر في وقت سابق من شهر سبتمبر/ أيلول الجاري أن "جريمة التحرش هي: كل قول أو فعل أو إشارة ذات مدلول جنسي، تصدر من شخص تجاه أي شخص آخر، تمس جسده أو عرضه، أو تخدش حياءه، بأي وسيلة كانت، بما في ذلك وسائل التقنية الحديثة".

وفي المنشور الذي أرفق بإنفوغراف يبين ظروف مختلفة للتحرش، أوضحت أن عقوبة الجريمة هي السجن لمدة تصل إلى خمس سنوات، وغرامة مالية تصل إلى ثلاثمائة ألف ريال سعودي، ونشر ملخص الحكم المقضي به على نفقة المدان حال اكتسابه للصفة النهائية. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close