الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

قتلى وجرحى جراء خروج قطار عن مساره في مونتانا

قتلى وجرحى جراء خروج قطار عن مساره في مونتانا

Changed

شهدت الولايات المتحدة حوادث مميتة مماثلة خلال السنوات الماضية
شهدت الولايات المتحدة حوادث مميتة مماثلة خلال السنوات الماضية (تويتر)
كان القطار يُقلّ حوالي 141 راكبًا و16 من أفراد الطاقم، عندما خرجت ثماني عربات من أصل عشر عن مسارها قرب منطقة غوبلين شمالي مونتانا.

قُتل ثلاثة أشخاص على الأقل وجرح العشرات بعد خروج قطار ركاب عن مساره في وسط ولاية مونتانا الأميركية السبت.

وأعلنت شركة "أمتراك" للقطارات أن قطار "إمباير بيلدر" لنقل الركاب بين سياتل وشيكاغو، كان يُقلّ حوالي 141 راكبًا و16 من أفراد الطاقم، عندما خرجت ثماني عربات من أصل عشر عن مسارها قرب منطقة غوبلين شمالي مونتانا.

وأكدت الشركة مقتل ثلاثة أشخاص وجرح العشرات في الحادث، مضيفة أنها تعمل مع السلطات المحلية لنقل الركاب المصابين وإجلاء جميع الركاب الآخرين بأمان.

من جهتها، أشارت منسقة خدمات الطوارئ والكوارث في مونتانا أماندا فريكل إلى جرح 50 شخصًا على الأقل جراء الحادث، مضيفة أن رجال الإنقاذ من ستّ مقاطعات توجّهوا إلى موقع الحادث للمساعدة في عمليات الإسعاف، وأنه تمّ تجهيز خمسة مستشفيات لاستقبال المصابين.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي عربات قطارات مائلة إلى جوانبها، وأشخاصًا يترجّلون منها مستخدمين السلالم. كما ظهر أشخاص بالقرب من السكك الحديد، وأمتعة متناثرة بجانبهم.

حوادث سابقة

وشهدت الولايات المتحدة حوادث مميتة مماثلة خلال السنوات الماضية.

وقتل ثلاثة أشخاص عام 2018، عندما انطلق قطار تابع لشركة "أمتراك" على المسار الخطأ في ساوث كارولينا، واصطدم بقطار شحن متوقف. وفي العام ذاته، اصطدم قطار يُقلّ أعضاء جمهوريين في الكونغرس بشاحنة قمامة في ريف فرجينيا، ما أسفر عن مقتل راكب في الشاحنة.

وعام 2015، انحرف قطار آخر تابع للشركة ذاتها عن منحنى في فيلادلفيا، بعد أن كان يسير بسرعة تزيد عن 100 ميل في الساعة، أي ضعف السرعة المحددة، ما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة أكثر من 200.

المصادر:
العربي، ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close