الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

العاهل الأردني والملكة رانيا في الحجر المنزلي.. ولي العهد أصيب بكورونا

العاهل الأردني والملكة رانيا في الحجر المنزلي.. ولي العهد أصيب بكورونا

Changed

العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وزوجته في الحجر الصحي بعد ثبوت إصابة ولي العهد الأمير الحسين
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وزوجته في الحجر الصحي بعد ثبوت إصابة ولي العهد الأمير الحسين (غيتي - أرشيف)
إصابة الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ملك الأردن بفيروس كورونا استدعت خضوع العاهل الأردني وزوجته للحجر الصحي رغم نتيجة فحوصهما السلبية.

أعلن الديوان الملكي الأردني، اليوم الإثنين، دخول الملك عبد الله الثاني وعقيلته الملكة رانيا في الحجر المنزلي الاحترازي لمدة خمسة أيام، بعد إصابة نجلهما ولي العهد الأمير الحسين بفيروس كورونا.

وكشف بيان الديوان أن نتيجة الفحص الروتيني المعتمد حسب التعليمات الصحية المتبعة؛ أظهرت إصابة الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، بفيروس كورونا.

وبحسب البيان، فقد "ظهرت على الأمير الحسين، الذي كان قد تلقى اللقاح ضد فيروس كورونا أعراض خفيفة"، مشيرًا إلى أنه في صحة جيدة جدًا.

وزاد الأمير البالغ من العمر 27 عامًا من الظهور في المناسبات العامة في العام الماضي، واعتاد الظهور في معظم الاجتماعات المهمة للملك عبد الله مع شخصيات بارزة محلية وأجنبية.

وتابع البيان أنه وفقًا للبروتوكول الصحي سيخضع الملك عبد الله الثاني وزوجته الملكة رانيا للحجر المنزلي الاحترازي مدة خمسة أيام، علمًا أن نتائج فحوصاتهما التي أجريت اليوم كانت سلبية.

وبدأت المملكة في 13 يناير/ كانون الثاني حملة التلقيح ضد فيروس كورونا، وتلقى أكثر من 3,6 ملايين شخص اللقاح ضد كوفيد-19 من مجموع السكان البالغ 10 ملايين نسمة.

ورفعت السلطات الأردنية حظر التجوال الليلي وأعادت فتح المدارس والمنشآت الصناعية والسياحية للعمل بكامل طاقتها اعتبارًا من الأول من سبتمبر/ أيلول الحالي، بعد قيود مشددة لاستيعاب تفشي الوباء.

وسجلت المملكة حتى الآن أكثر من 820 ألف إصابة و10697 وفاة بفيروس كورونا.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close