الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

قبيل تجمّع لنشطاء بيئيين.. التشاؤم يخيم على محادثات ميلانو حول المناخ

قبيل تجمّع لنشطاء بيئيين.. التشاؤم يخيم على محادثات ميلانو حول المناخ

Changed

سيدرس وزراء المناخ والطاقة مقترحات المدافعين عن البيئة (غيتي)
سيدرس وزراء المناخ والطاقة مقترحات المدافعين عن البيئة (غيتي)
يتوافد الآلاف من الشباب إلى ميلانو هذا الأسبوع بينهم تونبري للاحتجاج على التغير المناخي، والمطالبة بالحد من الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري.

أعربت الناشطة السويدية الشابة المدافعة عن البيئة غريتا تونبري، اليوم الثلاثاء، عن عدم "تفاؤلها" بدرجة كبيرة بشأن محادثات حول المناخ تجرى في إيطاليا هذا الأسبوع.

وجاءت تصريحات الناشطة السويدية بينما يتوافد الآلاف من الشباب إلى ميلانو هذا الأسبوع للاحتجاج على التغير المناخي والمطالبة بالحد من الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري.

"مجرد أحاديث"

وردت تونبري، التي وصلت ميلانو اليوم على سؤال عما إذا كانت تتوقع الكثير من محادثات ميلانو قائلة للصحافيين: "صراحة، لا أتوقع الكثير".

وتابعت: "نتوقع أن يكون هذا الاجتماع مثل أي اجتماع آخر، الكثير من الأحاديث".

ويتوقع أن يجتمع نحو 400 من النشطاء المدافعين عن البيئة من 190 دولة مع صناع القرار سواء عن بعد أو بحضور فعلي لعرض مقترحات للتعامل مع ظاهرة الاحتباس الحراري.

دراسة مقترحات النشطاء

وسيدرس وزراء المناخ والطاقة الذين سيجتمعون في ميلانو، المركز المالي لإيطاليا، مقترحات المدافعين عن البيئة، حيث سترفع أفضل هذه المقترحات إلى قمة المناخ في غلاسكو بإسكتلندا.

وكان الآلاف من النشطاء في جميع أنحاء العالم قد نظموا احتجاجات يوم الجمعة الماضي للمطالبة بإجراء سريع لوقف التغير المناخي المدمر في أكبر احتجاج منذ بدء جائحة كورونا.

ومثلت احتجاجات الجمعة عودة قوية لمظاهرات الشباب الداعية للحد من تغير المناخ والتي شارك فيها أكثر من ستة ملايين في عام 2019، قبل أن توقف جائحة كوفيد-19 التجمعات الحاشدة ويستعيض الشباب عنها بالعمل عبر العالم الافتراضي.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close