الخميس 11 أبريل / أبريل 2024

بريطانيا.. العودة إلى المدارس تزيد من تفشي إصابات كوفيد

بريطانيا.. العودة إلى المدارس تزيد من تفشي إصابات كوفيد

Changed

بريطانيا أعدت خطة لمواجهة فيروس كورونا في الشتاء
بريطانيا أعدت خطة لمواجهة فيروس كورونا في الشتاء (غيتي)
يسلط بعض علماء الأوبئة الأضواء على مخاوف زيادة الإصابات بين الأطفال، إلا أن ذلك لم يُترجم بعد في صورة زيادة مستدامة في حالات الإصابة بين السكان على نطاق أوسع.

أكد مكتب الإحصاءات الوطنية البريطاني اليوم الجمعة، ارتفاع إصابات فيروس كورونا في الأسبوع الذي انتهى في 25 سبتمبر/ أيلول الماضي، مدفوعة بزيادة في حالات العدوى بين طلاب المدارس.

وفُتحت المدارس في بريطانيا منذ نحو شهر، ويسلط بعض علماء الأوبئة الأضواء على مخاوف زيادة الإصابات بين الأطفال، إلا أن ذلك لم يُترجم بعد في صورة زيادة مستدامة في حالات الإصابة بين السكان على نطاق أوسع.

انتقال العدوى عبر الطلاب

وتشير التقديرات إلى أن معدل الانتشار بلغ نسبة 4.58% بين طلاب المرحلة الثانوية، بما يعني أن واحدًا من كل 25 طالبًا جاءت نتيجة فحوصه إيجابية مقارنة بنسبة 2.81% من الطلاب في الفئة العمرية نفسها في الأسبوع السابق له.

وبلغ معدل التفشي الإجمالي في بريطانيا، واحدًا من كل 85 شخصًا بما يزيد قليلًا عن الأسبوع السابق، وهو واحد من كل 90، لكنه لا يزال أقل مما كان عليه قبل أسبوعين حين كان يقدر بنحو واحد من بين كل 80 شخصًا.

 وكشف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، عن خطة لمواجهة فيروس كورونا في الشتاء تشمل إعطاء الأطفال الذين تتجاوز أعمارهم 12 عامًا جرعة من لقاح ضد الفيروس.

لكن لم يبدأ تطعيم من تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا، إلا الأسبوع الماضي، لتتخلف بريطانيا وبعض مناطق المملكة المتحدة عن الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية الأخرى.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close