الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

إصابة 33 في اصطدام قطارين في تونس.. الشركة "تأسف" وتفتح تحقيقًا

إصابة 33 في اصطدام قطارين في تونس.. الشركة "تأسف" وتفتح تحقيقًا

Changed

شهدت تونس وقوع سلسلة حوادث للقطارات في السنوات الأخيرة (أرشيف-غيتي)
شهدت تونس وقوع سلسلة حوادث للقطارات في السنوات الأخيرة (أرشيف - غيتي)
فتحت الشركة الوطنية لسكك الحديد تحقيقًا لمعرفة ملابسات الحادث، في وقت استبعد أحد المسؤولين أن تكون المشكلة متعلقة بالصيانة.

أُصيب 33 شخصًا بجروح متفاوتة الخطورة، جراء وقوع حادث اصطدام قطارين بالضاحية الجنوبية للعاصمة تونس، مساء أمس الخميس.

وأوضح مدير الاتصال في الشركة الوطنية لسكك الحديد حسان ميعادي أنّ الحادث وقع عند الساعة 19:20 بالتوقيت المحلي (18:20 ت. غ.)، عند محطة "مقرين الرياض"، بعد لحاق قطار الأحواز الجنوبية (للعاصمة) القادم من المحطة المذكورة باتجاه محطة "تونس" بقطار الخطوط البعيدة القادم من محطة قابس (جنوب) والمتوقف في محطة "مقرين الرياض".

واستبعد ميعادي أن يكون السبب وراء الحادث مشكلة متعلقة بالصيانة، مشيرًا إلى أنه من الطبيعي أن يسير أكثر من قطار على السكة ذاتها.

كما قال: إن معظم الإصابات كانت بسبب حالات هلع إثر حادث الاصطدام، وقد تمّ نقل جميع المصابين إلى المستشفيات لتلقي الإسعافات اللازمة.

من جانبها، أعربت الشركة في بيان، عن أسفها لوقوع الحادث، لافتة إلى أنها بدأت بإجراء تحقيق لمعرفة أسباب الحادث وملابساته وتحديد المسؤوليات.

وتُسجّل تونس وقوع 100 حادث قطار سنويًا، أغلبها في تقاطع السكك مع الطرقات، بحسب إحصاءات الشركة التونسية لسكك الحديد.

وفي السنوات الأخيرة، شهدت تونس سلسلة حوادث للقطارات على غرار حادث تصادم قطارين في 3 مايو/ أيار عام 2018 في الضاحية الجنوبية في جهة مقرين، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة نحو 70 بجروح.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close