السبت 23 أكتوبر / October 2021

"تمددوا على القضبان".. 3 قتلى بينهم جزائريان بعدما صدمهم قطار في فرنسا

"تمددوا على القضبان".. 3 قتلى بينهم جزائريان بعدما صدمهم قطار في فرنسا
الثلاثاء 12 أكتوبر 2021

لقي ثلاثة مهاجرين مصرعهم في جنوب غرب فرنسا، بعد أن صدمهم قطار وهم ممدون على القضبان، بحسب ما قالت متحدثة باسم الشرطة الفرنسية اليوم الثلاثاء.

وذكرت المتحدثة أن أربعة مهاجرين كانوا على مسار القطار بالقرب من سان جان دو لوز، حوالي الساعة الخامسة صباحًا بتوقيت وسط أوروبا، عندما صدمهم قطار متجه إلى بوردو.

وأضافت أن ثلاثة قُتلوا على الفور، فيما أصيب آخر بجروح خطيرة، مشيرة إلى أنه لم يتضح سبب استلقائهم على القضبان، بحسب "رويترز".

ويحمل شخصان من المهاجرين الجنسية الجزائرية، فيما جنسية الإثنين الآخرين غير معروفة.

في هذا السياق، قال إينيكو ألدانا دوات، رئيس بلدية مدينة سيبور المجاورة، لقناة "بي أف إم" التلفزيونية، إن المنطقة القريبة من الحدود الإسبانية تُعد ممرًا للمهاجرين.

من جانبها، قالت شركة السكك الحديدية الوطنية SNCF، إن القطار كان على خط يربط بين منتجع هينداي الساحلي، على الحدود الفرنسية مع إسبانيا، ومدينة بوردو، مشيرة إلى أن الحادثة وقعت عند حوالي الساعة 5:30 صباحًا بالتوقيت المحلي.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

مجتمع - المغرب
منذ 8 ساعات
منزل ابن خلدون في فاس
اقتنت العائلة المالكة للبيت هذا المكان عام 1969 (تويتر)
شارك
Share

اقتنت العائلة المالكة للبيت هذا المكان عام 1969، وقد تناوب على السكن فيه أربع عائلات منذ أن استقرّ فيه ابن خلدون طيلة عمله بالبلاط المريني.

مجتمع - أميركا
منذ 8 ساعات
غابي بيتيتو وخطيبها بريان
اتهم مكتب التحقيقات الفدرالي بريان باستخدام بطاقة الائتمان الخاصة بغابي بشكل غير قانوني بعد وفاتها (إنستغرام)
شارك
Share

أكد مكتب التحقيقات الفدرالي أن بقايا بشرية عُثر عليها في متنزه في ولاية فلوريدا الأميركية تعود إلى الشاب المفقود بريان لوندري، خطيب بيتيتو.

مجتمع - اليمن
منذ 9 ساعات
الجوع في اليمن
الجوع وشح السيولة يدفع عائلات في اليمن إلى أكل أوراق الشجر (غيتي)
شارك
Share

حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة من أن "دوافع أزمة اليمن، المتمثلة بالصراع والانحدار الاقتصادي، لا تظهر أية بوادر لتراجعها، ما يؤدي إلى تزايد الجوع".

Close